فريق ريد بُل يبحث عن المزيد من السرعة في أبوظبي

اعترف السائق الأسترالي دانيال ريكاردو بأنّ فريقه بحاجة إلى العثور على المزيد من السرعة ليومَي السبت والأحد من أجل المنافسات على المراكز الأولى في الجولة الأخيرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد على حلبة أبوظبي الإماراتية.

تواجدت الحظيرة النمساوية في المركز الثالث خلال فترتي التجارب الحرّة الأولى والثانية على حلبة مرسى ياس، إذ يرى ريكاردو بأنّ فريقه بسرعة فيراري على اللّفات القصيرة (التجارب التأهيلية) ولكنه يملك القدرة على تحسين وتيرته بشكل ملحوظ للسباق.

وقال ريكاردو "كانت حصّة التجارب جيّدة للغاية، فقد بدا أداؤنا لائقًا مع معدّل وقود منخفض. أمّا على صعيد وتيرة السباق، يُمكنني القول بأنّنا ربما بدونا أفضل مع معدّل الوقود المنخفض ممّا كنّا عليه عند ارتفاعه، لكنّني أعتقد أنّه بوسعنا التعامل مع ذلك، فأنا لست قلقًا للغاية. لقد كانت تجارب حرّة جيّدة بوجه عام".

وأضاف "سيكون الصعود إلى منصّة التتويج خير ختامٍ لهذا الموسم. كما أنّ الفوز سيكون الختام الأمثل. لكن وفي حال كنّا نقول إنهاء الموسم بطريقة رائعة، فإنّنا نعني منصّة التتويج".

وأكمل "كانت الأجواء أيسر على الإطارات خلال المساء، إذ ستكون التجارب الحرّة الثالثة أصعب بعض الشيء في حال كان الطقس حارًا. سيحاول الجميع الضغط من أجل خوض السباق بتوقّف وحيد وفي هذه المرحلة سيكون ذلك أمرًا ممكنًا".

وتابع قائلاً "أعتقد بأنّ وتيرتنا على اللّفات القصيرة كانت جيدة بيد أننا لسنا بسرعة هاميلتون، ولكننا بنفس وتيرة فيراري. نحن بحاجة إلى العثور على المزيد من السرعة في الغد، ولكن أعتقد بأننا نستطيع تحسين وتيرتنا بشكل أكبر على اللّفات الطويلة".

واختتم "سيكون أمامنا المزيد من العمل هذه اللّيلة، ولكنه لم يكن يومًا سيئًا".

من جانبه قال فيرشتابن الذي حلّ في المركز الثالث في التجارب الأولى قبل أن يتراجع للسادس في الثانية " كنتُ مسرورًا خلال التجارب الأولى ولم أكن مسرورًا في الثانية، علينا أن نرى ما بوسعنا القيام به للغد".

وعندما سُئِل حيال توقعاته للسباق، أجاب قائلاً "لا أعلم بعد. لسنا بعيدين للغاية، لذا كان ذلك أمرًا إيجابيًا اليوم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أبوظبي الكبرى
حلبة حلبة ياس مارينا
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة