فريق ريد بُل يُؤكّد مغادرة ريكاردو نهاية الموسم الحالي

المشاركات
التعليقات
فريق ريد بُل يُؤكّد مغادرة ريكاردو نهاية الموسم الحالي
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
03-08-2018

أكّد فريق ريد بُل رسميًا مغادرة سائقه الأسترالي دانيال ريكاردو نهاية موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد، في ظلّ تقارير تشير إلى انضمامه إلى رينو.

كان من المتوقّع أن يُجدّد ريكاردو عقده مع ريد بُل التي دعمته منذ عام 2008.

وأشار الأسترالي إلى أنّه سيُحدّد مستقبله بالوصول إلى العطلة الصيفيّة، لكن عندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" هذا الأسبوع حيال عدم حدوث ذلك، قلّل ريكاردو من شأن المسألة قائلًا بأنّ هناك "بعض التفاصيل الطفيفة التي بحاجة لتعديلات في عقده الجديد".

لكنّ فريق ريد بُل أكّد اليوم الجمعة أنّ ريكاردو سيُغادر الفريق بعد صدور بعض التقارير التي تشير إلى أنّ الأسترالي وقّع لصالح رينو.

وقال كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل: "نحترم قرار دانيال بالكامل بمغادرة فريق أستون مارتن ريد بُل ريسينغ ونتمنّى له الأفضل في مستقبله".

"نودّ شكره على التزامه والدور الذي لعبه منذ انضمامه إلى الفريق في 2014، وبالطبع يظهر ذلك عبر الانتصارات السبعة ومنصّات التتويج الـ 29 التي حققها معنا".

كما أشار هورنر إلى أنّ الفريق يملك عدّة خيارات لتعويض الأسترالي وعلى رأسها بطبيعة الحال كارلوس ساينز الإبن الذي تملك ريد بُل خيار استرجاعه لصفوفها من رينو، لكنّ الفريق سيأخذ بعض الوقت لتقييمها.

وقال حيال ذلك: "سنواصل تقييم عدّة خيارات متاحة أمامنا قبل اتّخاذ القرار بشأن هويّة السائق الذي سيُجاور ماكس فيرشتابن في موسم 2019".

وأكمل: "لا تزال أمامنا تسعة سباقات حتّى نهاية موسم 2018 وسنركّز على استغلال جميع الفرص التي تتاح لماكس ودانيال في بقيّة هذا الموسم".

وكان ريكاردو قد بدأ مسيرته في الفورمولا واحد منتصف موسم 2011 عندما وضعته ريد بُل في صفوف فريق "اتش آر تي"، قبل أن ينضمّ إلى تورو روسو في 2012.

وأمضى الأسترالي موسمَين في صفوف الفريق قبل أن يخلف مارك ويبر ليُجاور سيباستيان فيتيل في موسم 2014 وحقّق ثلاثة انتصارات حينها ليتفوّق على الألماني.

كما تغلّب ريكاردو على دانييل كفيات بديل فيتيل الذي انتقل إلى فيراري، لكنّه يتواجد عند ذات المستوى مع فيرشتابن على صعيد الانتصارات بعد أن حلّ الهولندي محلّ كفيات في وقتٍ مبكّرٍ من موسم 2016.

لكنّ فيرشتابن حصل على عقدٍ جديد بقيمة ماليّة أعلى بكثير في نهاية العام الماضي، بينما دفع ريكاردو فريق ريد بُل لمنحه شروطًا أفضل هذا العام.

وفي ظلّ تقييمه لخياراته لما بعد 2018، اعترف ريكاردو بأنّ رينو تُمثّل وجهة محتملة، لكنّ الصانع الفرنسي لا يزال في مرحلة مبكّرة من عمليّة إعادة بناء فريقه المصنعي.

لكن يبدو بأنّ رينو تمكّنت من إقناع ريكاردو بتقديمها لبديلٍ جيّد لريد بُل على المدى القصير خاصة في ظلّ انتقال ريد بُل للتزوّد بمحرّكات هوندا في الموسم المقبل بعد ازدياد إحباطها من رينو.

ومن المرجّح أن يُجاور ريكاردو الألماني نيكو هلكنبرغ في حال انضمامه إلى رينو، حيث يملك الألماني عقدًا لموسم 2019، بالرغم من أنّ إستيبان أوكون ناشئ مرسيدس يخوض محادثات مع رينو للانضمام إلى الفريق على سبيل الإعارة.

في المقابل فإنّ أبرز مرشّحين لخلافة ريكاردو في ريد بُل هما بيير غاسلي سائق تورو روسو الحالي وكارلوس ساينز الإبن الذي تملك الحظيرة النمساويّة عقدًا معه لكنّها أعارته لرينو هذا العام.

لكنّ إعادة الإسباني إلى الفريق الأساسي ستُشعل من جديد الصراعات التي جمعته بفيرشتابن خلال فترة تواجدهما في تورو روسو موسمَي 2015 وبداية 2016.

في المقابل يمرّ غاسلي بموسمٍ أوّل ناشئ جيّد مع تورو روسو، حيث توجّه إلى العطلة الصيفيّة بمركزٍ سادس في الجولة الأخيرة في المجر ليضيفها إلى المركز الرابع الذي حقّقه في البحرين والسابع في موناكو.

فورمولا 1 - المقال التالي
فيتيبالدي يتجه لتجربة سيارة هاس للفورمولا واحد نهاية العام

المقال السابق

فيتيبالدي يتجه لتجربة سيارة هاس للفورمولا واحد نهاية العام

المقال التالي

ريكاردو يوقّع مع رينو لموسمين

ريكاردو يوقّع مع رينو لموسمين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب مروان الوافي
نوع المقالة أخبار عاجلة