فريق ريد بُل غير قلق من تصميم جناحَي فيراري وألفا روميو الأماميين

المشاركات
التعليقات
فريق ريد بُل غير قلق من تصميم جناحَي فيراري وألفا روميو الأماميين
كتب:
, رئيس التحرير
19-02-2019

أعرب فريق ريد بُل عن ثقته في تصميم الجناح الأمامي على سيارته على الرغم من الحلول الجذرية التي تبنتها فيراري وألفا روميو.

توجّب على فرق الفورمولا واحد العمل على أجنحة أمامية جديدة جرّاء القوانين التي تهدف إلى المساعدة في عملية التجاوزات.

وبالتالي فإنّ الأجنحة الأمامية المبسطة أدّت إلى اعتماد تصاميم مختلفة بين الفرق، إذ وفي حين عمدت البعض منها على غرار ريد بُل ومرسيدس إلى اتباع تصميم تقليديّ لمكوّنات الجناح الأمامي، فإنّ فيراري وألفا روميو قامتا بأمرٍ مختلفٍ على الحواف الخارجيّة عبر تقليص ارتفاع الرفرفات وثنيها إلى الأسفل عند نقطة التقائها بالصفيحة الجانبيّة من أجل توجيه الهواء إلى الجهة الخارجيّة من الإطار.

وفي حال أثبت هذا التصميم أفضليته، فإنّ الفرق الأخرى قد تضطر إلى إجراء بعض التعديلات على سياراتها من أجل تعويض الأداء المهدور.

ولكن لا يرى مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر أيّ سبب يدعو الحظيرة النمساوية للقلق بشأن ذلك، حيث يرى بأنّ تصميم الجناح الأمامي الذي تبناه فريقه يُلائم أكثر المفهوم العام لسيارته.

وعندما سُئِل هورنر عمّا إذا كان قلقًا من الحلول التي رأها على الأجنحة الأمامية لدى الفرق الأخرى، أجاب قائلاً "ربما يكون تعبير قلق مبالغًا فيه. ولكنه من المثير للاهتمام رؤية الحلول المختلفة، كما سيكون من المثير للاهتمام عدم رؤية ما جلبته الفرق إلى هذه التجارب، ولكن كيف ستكون السيارات في ملبورن بعد شهرٍ من الآن".

اقرأ أيضاً:

وأوضح هورنر بأنّ الجناح الأمامي يُعتبر جزءًا مؤثرًا في الأداء العام للسيارة، إذ أنّ أيّ تغيير كبير في فلسفة تصميمه قد يؤدي إلى نتائج عكسية.

وردًّا على سؤال عمّا إذا كان من الممكن تغيير تصميم الجناح الأمامي خلال الموسم، قال "يعتمد الأمر على مقدار التغيير الذي تُريده. بالطبع كلّ شيء مرتبط ببعض العناصر الأخرى. لا يمكنك النظر إلى أحدّ مكوّنات الجناح والقول بأننا بحاجة إلى تغيير تصميمه كون ذلك سيكون له تأثير على بقية أجزاء السيارة".

وتابع قائلاً "نحن سعداء بالمفهوم الذي اخترناه إذ سنرى كيف سيتطوّر خلال الموسم".

كما اعترف هورنر بأنّ فريقه درس العديد من أفكار التصميم خلال العمل على سيارته الحالية "آر.بي15"، إذ يرى بأن أجنحة الفرق ستتغيّر خلال موسم 2019.

واختتم "أنا متأكّد من أنّ هذه الأجنحة ستتطوّر مع انطلاق الموسم. لا أعتقد بأنّ السيارات التي ترونها الآن ستكون مشابهة للغاية لتلك التي ستسابق في ملبورن".

 

المقال التالي
فريق تورو روسو يفضّل إقامة التجارب الشتوية في البحرين

المقال السابق

فريق تورو روسو يفضّل إقامة التجارب الشتوية في البحرين

المقال التالي

الفورمولا واحد تتجه لاعتماد علب تروس موحّدة تزامناً مع إطلاق مناقصة بشأنها

الفورمولا واحد تتجه لاعتماد علب تروس موحّدة تزامناً مع إطلاق مناقصة بشأنها
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ تسوق الآن
Tags كريستيان هورنر
الكاتب خضر الراوي
Be first to get
breaking news