فريق تورو روسو يكشف عن سيارته "أس.تي.آر12" لموسم 2017

باتت تورو روسو آخر فرق الفورمولا واحد التي ترفع الستار عن مقاتلتها لموسم 2017، وذلك بعد أن كشفت عن الصور الأولى لسيارتها الجديدة "أس.تي.آر12" مساء اليوم الأحد.

تتمتّع سيارة الحظيرة الإيطاليّة – والتي وطأت أرض الحلبة للمرّة الأولى في ميزانو خلال يوم التصوير الترويجيّ الذي توقّف مبكرًا جرّاء مشكلةٍ في وحدة الطاقة الأسبوع الماضي – بمظهرٍ جديد بالكامل مقارنةً بسيارات الفريق السابقة.

إذ عوضًا عن اللون التقليدي لكسوة السيارة والذي شهدناه خلال المواسم السابقة، تتألق السيارة الجديدة باللّونين الأزرق والأحمر، وهي الألوان المستخدمة في مشروب ريد بُل "سيمبلي كولا".

وبخلاف المظهر الجديد كليًا، تستعين تورو روسو كذلك بمحرّكٍ جديد هذا العام، إذ يعود الفريق المتمركز في فاينزا إلى التزوّد بوحدات طاقة رينو بعد استخدامه محرّك فيراري من 2015 العام الماضي.

وتتضمّن سيارة "أس.تي.آر12" – المُصمّمة من قِبَل فريقٍ تقنيّ بقيادة جايمس كي – زعنفة قرشٍ كالتي شهدناها في معظم تصاميم السيارات التي تمّ الكشف عنها حتّى الآن.

لكنّ السمة البارزة للسيارة الجديدة تمثّلت في الجناح الأمامي النحيف المشابه لمرسيدس.

وتدخل الحظيرة الإيطاليّة غمار هذا الموسم بهذه السيارة التي سيقودها دانييل كفيات وكارلوس ساينز الابن الذي يخوض موسمه الثالث مع الفريق.

يُذكر أنّ كفيات عاد إلى تورو روسو بدءًا من جائزة إسبانيا الكُبرى العام الماضي بعد أن خسر مقعده في ريد بُل لصالح ماكس فيرشتابن، إذ قام الفريق بتمديد عقده لموسم 2017 في مرحلة متأخّرة من الموسم المنقضي.

نُشير إلى أنّ تورو روسو ستنضمّ إلى منافسيها غدًا على حلبة برشلونة مع انطلاق التجارب الشتويّة الرسمية.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث إطلاق سيارة تورو روسو "أس.تي.آر12"
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة