فريق تورو روسو يخطط لتقديم نسخة مطوّرة من سيارته

يخطط فريق تورو روسو لإدخال تعديلٍ شامل على سيارته "اس.تي.آر11" خلال التجارب الشتويّة الثانية للفورمولا واحد على حلبة برشلونة الإسبانيّة. حيث أشارت مصادر إلى أنّها ستكون نسخة مطوّرة من السيارة الحالية.

لم يصدر أيّ تصريح رسمي من الفريق الإيطالي المتمركز في فاينزا بخصوص مقاتلته الجديدة، والتي ظهرت بداية هذا الأسبوع في اليوم الأول من التجارب الشتويّة على حلبة كتالونيا دون إثارة أيّ ضجةٍ كبيرة.

سبب الصمت أصبح واضحاً الآن، إذ يخطط الفريق للقيام بإصلاح جذري قبل انطلاق المرحلة الثانية للتجارب في الأسبوع المقبل.

تعتبر النسخة التي استخدمها الفريق هذا الأسبوع حلاً أساسيًا بسيطًا، صنعت بهدف التأكد من أن الفريق يستطيع التحقق من ملاءمة المجموعة الجديدة لوحدة طاقة فيراري 059/04 مع هيكل السيارة الجديد.

وعلاوةً على ذلك، يتعين على الفريق التحقق من موثوقية علبة التروس الجديدة المصنوعة من ألياف الكربون – والتي تسببت في توقف كارلوس ساينز الابن خلال اليوم الأول – مع نظام تعليق معدل في الجهتين الأمامية والخلفية.

ومع ذلك، فقد كشفت مصادرٌ عن خطةٍ جريئة لتقديم تعديلاتٍ كبيرة خلال مرحلة التجارب الثانيّة، حيث سيتم خلالها إطلاق سيارة "اس.تي.آر11" بشكلٍ رسميٍّ.

فضلاً عن التغييرات الانسيابيّة الرئيسية، والتي ستشمل الأجنحة الأمامية والخلفية، وأرضية السيارة، والجوانب، تُوجد اقتراحات تشير لأن الفريق قد يقدم بعض الحلول الميكانيكيّة "المثيرة للاهتمام" كذلك.

حصل ماكس فيرشتابن على تجربته الأولى للسيارة اليوم الثلاثاء وتسبب في ظهور العلم الأحمر في وقتٍ مبكرٍ من الحصة بعد مشكلةٍ يُشتبه بأن سببها الشاحن التوربيني.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث التجارب الشتوية في برشلونة
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة