فريق تورو روسو يحصل على مُحركات فيراري في موسم 2016

بعد تأكيد مستقبل الفريق الأساسي لريد بُل في الفورمولا واحد، أعلنت تورو روسو رسمياً عن خططها لموسم 2016 بعد تعاقدها مع الصانع الإيطالي فيراري.

وسط سلسلة الإعلانات الرسميّة حيال مستقبل رينو في الفورمولا واحد ومواصلة استخدام ريد بُل لمحرّكات الصانع الفرنسي لكن تحت مسمّى «تاغ هوير» بالإضافة إلى تعديل الاتّحاد الدولي للسيارات «فيا» لبعض قوانين المحرّكات الحاليّة، جاء الدور على تورو روسو لإعلان اتمامها صفقة مع فيراري لاستخدام وحدات طاقتها في 2016.

كما أشرنا في وقت سابق، توصّلت الحظيرة المتمركزة في فاينزا إلى اتّفاق مبدئي مع فيراري للحصول على وحدات طاقتها لموسم 2015 لاستخدامها في العام المقبل، لكنّها كانت بانتظار تعديل «فيا» على القوانين الحاليّة حيث كان يُمنع على المصنّعين استخدام نوعين من المحرّكات في موسم واحدٍ في الفورمولا واحد، فضلاً عن انتظار الإعلان الرسمي عن خطط الفريق الأساسي ريد بُل.

كما أكّد الفريق احتفاظه بخدمات ماكس فيرشتابن وزميله كارلوس ساينز الإبن.

وقال مدير الفريق فرانز توست: "من الرائع العمل مجدّداً مع فيراري. جمعتنا علاقة مثمرة في الماضي وأنا متأكّدٌ من أنّنا سنتمكّن من بناء علاقة عملٍ جيّدة في غضون فترة وجيزة".

وأضاف: "صحيح أنّ الوقت سيكون ضيّقاً قبل انطلاق أولى اختبارات الموسم، إلّا أنّنا نملك الأشخاص المناسبين لإتمام المهمّة، أنا واثقٌ من أنّنا سنتمكّن من إنتاج تركيبة تنافسيّة في العام المقبل".

وسبق لتورو روسو التزوّد بمحرّكات فيراري ما بين عامي 2007 و2013، حيث تمكّن سيباستيان فيتيل من تحقيق قطب الإنطلاق الأوّل وفوزه الأوّل في الفئة الأولى رفقة الفريق خلال جائزة إيطاليا الكبرى موسم 2008 على محرّكات القلعة الحمراء، كما كان ذلك الانتصار الوحيد لفريق تورو روسو في الفورمولا واحد منذ مشاركته الأولى في 2006.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة