فريق تورو روسو يتوقّع أوقاتًا صعبة في جولتَي بلجيكا وإيطاليا

يتوقّع فريق تورو روسو أن يواجه أوقاتًا صعبة خلال الجولتين المقبلتين من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد في بلجيكا وإيطاليا، بالنظر إلى اعتمادهما بدرجةٍ كبيرة على قوّة المحرك.

بعد استخدامه لمحركات فيراري قديمة العام الماضي، انتقل فريق تورو روسو هذا الموسم للتزوّد بمحركات رينو على غرار الحظيرة النمساوية ريد بُل، إلّا أنّ الفريقَين يعتقدان بأنّ الصانع الفرنسي لم يصل بعد إلى مستوى مرسيدس وفيراري على صعيد طاقة المحركات.

وفي حين ترى ريد بُل بأنها ستقدّم تأديةً لا بأس بها على حلبة سبا-فرانكورشان، يعتقد فريق تورو روسو بأنه سيُعاني خلال السباقَين المقبلين.

حيث قال مدير الفريق فرانز توست "سيارتنا تؤدي بشكل جيد ضمن المنعطفات البطيئة ومتوسطة السرعة، حيث لا يُشكّل المحرك أولوية كما هو الحال في كندا والنمسا وباكو وسيلفرستون".

وأضاف "أعتقد بأننا سنكون تنافسيين في سنغافورة وأمريكا، كما نأمل تقديم أداءٍ جيد في اليابان. لكنني أتوقّع أن نعاني في سبا ومونزا بسبب وجود العديد من المقاطع المستقيمة الطويلة إذ نحتاج إلى قوّة المحرك، حيث يعلم جميعنا بأننا متأخرون قليلاً من هذه الناحية".

من جهةٍ أخرى، أوضح توست بأنه سعيد بمستوى تقدّم فريقه بالنظر إلى أنه لا يمتلك نفس موارد الفرق الكبيرة لناحية تطوير وتحسين أداء سيارته.

فقال "لقد قمنا بتطوير السيارة، وحققنا بعض التقدّم، ولكننا محدودون من ناحية الميزانية".

وأضاف "لا نستطيع دخول الجوائز الكبرى كالفرق الكبيرة مع تحديثات دائمة كونهم يمتلكون ثلاثة أو أربعة أضعاف الميزانية لدينا".

واختتم "يجب علينا دائمًا أن نحسب ما نقوم به، وكيف نقوم بذلك، إذ أستطيع القول بأننا قمنا بعملٍ معقول حتى الآن".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة