فريق تورو روسو لن يستخدم مُحرك رينو الجديد في 2015

كشف فريق تورو روسو بأنه لا يُخطط لاستخدام النسخة المُحدثّة من مُحرك رينو في الجولات الأربعة الأخيرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

قامت رينو قُبيل جائزة الولايات المتحدة الكُبرى باستخدام 11 مفتاحًا تطويرًّا من أجل تحسين وحدة طاقتها، إذ أعلمت فريقي ريد بُل وتورو روسو بأنّ النسخة المُطوّرة من المُحرك ستكون جاهزة للاستخدام نهاية الأسبوع الجاري على حلبة أوستن.

ولكن أوضح فريق تورو روسو بأنّ الأمر لا يستحّق عناء استخدام المُحرك المُحدّث نظرًا للعقوبة التي ستُفرض على سائقيه على شبكة الانطلاق.

وقال السائق الإسباني كارلوس ساينز الإبن "سنبقى نستخدم النُسخة القديمة من المُحرك حتّى نهاية الموسم. الحلبات الأخيرة تمتلك خطوطًا مُستقيمة طويلة، ولكنها ليست الأسوأ إذ نملك فرصةً للتواجد ضمن العشرة الأوائل".

وأكمل "لذلك لا يستحّق الأمر منّا بدء السباق من المركز الأخير. لذلك سوف نلتزم باستخدام مواصفات وحدة الطاقة الحاليّة، إذ ستكون جيدة بما فيه الكفاية من أجل إنهاء العام".

وتابع قائلاً "إنها لحظات مهمة لنهاية الموسم الآن، كوننا مقبلونا على حلبات لن تكون سيئة بالنسبة إلينا، لا سيما وأننا خسرنا الكثير من النقاط في مُنتصف الموسم، وخاصةً من جانبي".

وأضاف "نحنُ بحاجة إلى أربعة سباقات حيث يُمكننا التأهلّ في مراكز جيدة والتسابق ضمن العشرة الأوائل. لذلك لا أريد بصراحةٍ التعرّض للعقوبات".

وفي غضون ذلك، أشار الهولندي ماكس فيرشتابن بأنّ فريقه سيُراقب عن كثب أداء وحدة الطاقة على متن سيارتي فريق ريد بُل.

وقال "أعتقد بأنه يجب علينا الانتظار لرؤية الفارق بينهما. علينا أن ننتظر لنرى كيف ستكون حالة ريد بُل مع المُحرك، وعمّا إذا كان الفريق سيستخدمه هُنا أم لا، وما هو الفارق".

واختتم "إذا لم يكن الأداء كبيرًا، وتحصل على عقوبة لتغيير المُحرك حينها سيُصبح سباقك أكثر صعوبة. علينا أن ننتظر ونرى. ولكن في حال كان المُحرك جيدًا، حينها نأمل استخدامه في القريب العاجل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الولايات المتحدة الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن , ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم رينو