فريق تورو روسو سيلجأ إلى أوامر الفريق في الحالات الضروريّة

أوضح فريق تورو روسو لسائقَيه بأنه سيُحاول تجنّب فرض أوامر الفريق في المُستقبل ما لم يكونا على استراتيجيّة مُختلفة للسباقات تسمح لهما بتبادلٍ للمراكز.

واجه فريق تورو روسو بداية مُثيرة للجدل عندما وجد ماكس فيرشتابن وكارلوس ساينز الإبن بعضهما في مُنافسةٍ ثنائيّة في النصف الثاني من سباق جائزة أستراليا الكُبرى.

وقد تبيّن بعد السباق بأنّ فيرشتابن كان مُستاءً لتجاهل ساينز لتعليمات الفريق بالسماح له بالتقدّم، فيما أوضح الإسباني بأنه فعل الصواب بعدم تخليه عن مركزه.

مُحادثات السائقَين

من أجل ضمان عدم تصعيدٍ للمشاكل بين السائقَين، عقد فريق تورو روسو مُحادثات معهما، إذ أوضح مُدير الفريق فرانز توست بأنّ حظيرته لن تفرض أيّة أوامر في المُستقبل ما لم تكن ضروريّة.

وقال توست لموقع موتورسبورت.كوم "عمومًا، لا نُريد في تورو روسو استخدام أوامر الفريق إذا لم تكن ضروريّة. إذا كان السائقان على نفس الاستراتيجيّة ونحن في المراحل الأخيرة من السباق، فإننا لا نُريد التدخل من أجل تبديل مركزيهما".

وأضاف "إذا رأينا بأنّ هذه الأوامر ستكون مهمة للفريق حينها بالتأكيد سنستخدمها. ولكننا مرنون من هذه الناحية. سندعها مفتوحة".

ساينز سعيد

اعترف ساينز بأنه سعيد لقيام فريقه بوضع النقاط على الحروف ما يعني حُريّة أكبر للتسابق.

وقال "قمنا بتوضيح على حدّ سواء ما هو مُتوقعٌ منّا، وما الذي يتعيّن علينا القيام به في السباقات المُقبلة، إذ نأمل أن لا تتكرّر هذه المسألة".

وأضاف "ليست لديّ أيّة مشاكل مع الفريق، وليست لديّ مشاكل مع ماكس بعد السباق الأخير كوني كنت أقود سباقي الخاص. بصراحة، ليست لديّ مشاكل مع أيّ شخص. أعتقد بأنني اتبعت جميع الاجراءات وتعليمات السباق".

وفي معرض حديثه حول أوامر الفريق، قال ساينز بأنه سيكون أكثر سعادة لمُنافسة زميله فيرشتابن على الحلبة من الآن فصاعدًا بدلاً من تدّخل الفريق في حسم المعارك.

وأضاف "إذا لم نكن على نفس الاستراتيجيّة وكان ماكس خلفي على الإطارات فائقة اللّيونة وكنت أنا حينها أستخدم الإطارات المتوسطة، فلا يوجد جدوى من منافسته".

وأكمل "ولكن إذا كُنّا على نفس الاستراتيجيّة مع استخدامنا لنفس الإطارات حينها سأكون أكثر سعادة لمُنافسته، تمامًا مثلما أفعل مع بقيّة السائقين الآخرين".

واختتم قائلاً "أتيتُ إلى الفورمولا واحد من أجل مُنافسة أفضل 21 سائقًا حول العالم. وهذا ما يُثيرني، وليس أن يطلب مني شخص أن أفسح المجال لزميلي".

البدء من الصفر

أبدى توست ثقته في تجاوز مشاكل جائزة أستراليا الكبرى حيث يتحضّر ساينز الإبن وفيرشتابن لبذل كلّ ما في وسعهما من أجل الفريق.

وقال النمساوي: "بطبيعة الحال نعقد اجتماعاً بعد سباق مماثل. نناقش جميع المسائل وسبب حدوثها. وتمكّنا من تجاوز كلّ شيء. لا شيء مميّز حدث هناك بالنسبة لي. كلا السائقان يافعان ويملكان حماساً حيال عملهما. تظهر المشاعر بشكلٍ أكبر في بعض الأحيان".

واختتم: "لكنّني واثقٌ على العموم أنّنا حللنا جميع المسائق وسنبدأ من الصفر وسنرى حينها ماذا سيحدث".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة البحرين الكبرى
حلبة حلبة البحرين الدولية
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن , ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة