فريقا هاس وساوبر سيستخدمان وحدة طاقة فيراري المحدّثة في برشلونة

أكّد فريقا هاس وساوبر أنّهما سيستخدمان وحدة الطاقة المحدّثة من فيراري خلال جائزة إسبانيا الكبرى نهاية الأسبوع المقبل.

قدّمت فيراري خلال جائزة روسيا الكبرى وحدة طاقة جديدة استخدمت خلالها ثلاثة مفاتيح تطوير للحصول على عمليّة احتراقٍ أفضل.

وبالرغم من أنّ قوانين الفورمولا واحد تفرض إتاحة أيّة ترقية لوحدات الطاقة إلى زبائن المُصنّع، إلّا أنّ فريقا هاس وساوبر لم يحصلا على وحدة الطاقة الجديدة في سوتشي.

لكنّ كلاهما ينوي الآن استخدام وحدة الطاقة الثانية هذا الموسم في برشلونة التي من المتوقّع أن تعكس مدى التقدّم الذي تمّ إحرازه على عكس حلبة سوتشي.

معرفة هاس بحلبة برشلونة

قد يكون المحرّك الجديد مهماً بشكلٍ خاص لهاس، حيث يخوض الفريق الأمريكي معركة متقاربة على المركز الخامس في الترتيب العام لبطولة المصنّعين بعد عودته إلى مراكز النقاط في روسيا.

وكان الفريق قد استخدم جناحاً امامياً جديداً في سوتشي ويُخطّط لتقديم جناحٍ خلفي في برشلونة.

كما يعتقد مدير الفريق غونتر شتاينر أنّ الحظيرة الأمريكيّة ستحصل على دفعة إضافيّة بعودتها إلى الحلبة التي أكملت عليها الاختبارات الشتويّة.

وقال في هذا الصدد: "الأمر إيجابي بالنسبة إلينا. يمكننا الذهاب إلى إسبانيا والنظر إلى البيانات التي حصلنا عليها خلال التجارب ومقارنتها لمعرفة ما إذا ارتكبنا خطأً ما، إذ أنّ السيارة كانت جيّدة هناك".

وأضاف: "برشلونة تُعتبر أوّل حلبة زرناها وحصلنا على أولى بياناتنا هناك لذلك من الرائع مقارنة البيانات التي سنحصل عليها بما لدينا مسبقاً".

محرّك فيتيل لم يتضرّر

بعد احتراق محرّكه في جائزة البحرين الكبرى، انتقل سيباستيان فيتيل إلى وحدة طاقته الثالثة بعد استخدامه محرّكاً جديداً في روسيا.

كما كان الفريق متخوّفاً من إمكانيّة تضرّر محرّكه نتيجة اصطدام دانييل كفيات به في مناسبتين في سوتشي، لكنّ فيراري أكّدت أنّ وحدة طاقته لم تتضرّر وهي جاهزة للاستخدام.

لكنّ فيتيل سيستخدم علبة تروسٍ جديدة في برشلونة، حيث لن يحصل على عقوبة بالنظر إلى عدم إكماله السباق الماضي كما تنصّ عليه القوانين.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إسبانيا الكبرى
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين إستيبان غوتيريز , فيليبي نصر , ماركوس إريكسون , رومان غروجان , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري , فريق هاس اف1 , ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة