فريدريك فاسور المدير الجديد لفريق ساوبر

أعلن فريق ساوبر اليوم الأربعاء عن تعيين الفرنسي فريدريك فاسور مديرًا تنفيذيًا ورئيسًا تنفيذيًا لشركة ساوبر موتورسبورت، فضلاً عن منصب المدير لفريق ساوبر المشارك في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

سيدخل هذا القرار حيّز التنفيذ اعتبارًا من 17 يوليو/تموز الجاري.

وتأتي هذه الخطوة بعدما قرّر فريق ساوبر الاستغناء عن خدمات مونيشا كالتينبورن قبيل سباق جائزة أذربيجان الكبرى في وقت سابق من الشهر الماضي.

حيث قال باسكال بيشي رئيس الفريق ضمن بيان أصدره بهذا الصدد: "يمتلك فريدريك فاسور مسيرة مهنية حافلة بالنجاحات ضمن قمة رياضة السيارات العالمية، تتكلم عن نفسها. ونحن متحمسون للترحيب به ضمن صفوف ساوبر".

ويشار إلى أنّ فاسور ظهر كأبرز المرشحين لتولي هذا المنصب مع الفريق الذي كان بدون مدير منذ رحيل مونيشا كالتينبورن عنه، وسط خلافات في وجهات النظر حول مستقبل العلامة السويسرية.

من جهته قال فاسور: "يملؤني الفخر للانضمام إلى ساوبر، وأرغب بتوجيه الشكر إلى مالكي الأسهم في الشركة على ثقتهم بي".

وأكمل: "لطالما أثارت منشآت الفريق في هينلي إعجابي، إضافة إلى الموهبة والطموح التي يتمتع بهما، لذا فإنني أتطلع قدماً إلى لإكمال العمل مع الفريق بالخبرة والتصميم، لتوجيه جميع أولئك الأشخاص إلى الطريق الصحيح في كلّ ما يقومون به".

وأضاف: "إنني مقتنع بأننا نستطيع جميعاً تحقيق طموحاتنا. لا يسعني الانتظار كي أبدأ العمل مع سائقينا، المهندسين وجميع أفراد الطاقم".

واختتم: "أتطلع قدماً إلى المساهمة في الحقبة التالية المهمة من عملية تطوير الفريق".

يشار إلى أنّ هذا الإعلان يأتي عقب التكهنات التي سرت حول انهيار صفقة تزويد ساوبر بمحركات هوندا والتي كان قد تمّ الإعلان عنها في وقت سابق من هذا الموسم.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم فريدريك فاسور