فرق وسط الترتيب غير مقتنعة بمقترح تأجيل ختم قوانين هيكل سيارات 2021

المشاركات
التعليقات
فرق وسط الترتيب غير مقتنعة بمقترح تأجيل ختم قوانين هيكل سيارات 2021
29-03-2019

أبدت فرق الفورمولا واحد الأصغر عدم اقتناعها بأنّ التأجيل المحتمل لنشر قوانين الهيكل لسيارات 2021 حتّى ديسمبر/كانون الأوّل من هذا العام سوف يمنع حصول فرق الصدارة على أفضلية مبكّرة.

كما تمّ الكشف اليوم، فإنّ فرق الفورمولا واحد ومدراء الرياضة يقيّمون مقترح تأجيل إتمام العمل على قوانين سيارات الفورمولا واحد لموسم 2021 من يونيو/حُزيران إلى ديسمبر/كانون الأوّل المُقبل من أجل منع فرق الصدارة من الحصول على أفضليّة مبكّرة عبر ضخ موارد إضافية لمشاريعها في وقت مبكّر.

لكن وبينما سيعني ذلك التأجيل أنّه لن يتعيّن على الفرق الأصغر التفكير في إنفاق موارد على تحقيقات مبكرّة لموسم 2021، إلّا أنّها ليست واثقة من أنّ تغييرًا في تاريخ اعتماد القوانين سيمنع فرق الميزانيات الكبيرة من أن تستفيد على أيّة حال.

وتعقيبًا على ذلك المقترح، قال مدير فريق ألفا روميو فريد فاسور: "من الصعب دومًا معرفة ما إذا كان ختم القوانين في وقت متأخّر سيساعد الفرق الصغيرة أو الكبيرة".

وأضاف: "إنّهم قادرون على التطوير بمعدّل أسرع بكثير منّا، إذ أنّ تلك ليست طريقة سهلة لاتّخاذ القرار. بالنسبة لي، ليست المسألة مسألة توقيت، بل هي مسألة التأكّد ممّا نقوم به. إذ لسنا في عجلة من أمرنا".

من جهته، علّق مدير فريق هاس غونتر شتاينر في هذا الصّدد قائلًا: "ستتواجد الفرق الكبيرة دومًا في موقع أفضل، كونهم نظريًا ينبغي أن يكونوا في موقع أفضل إذا ما بدأنا لاحقًا، إذ أنّ بوسعهم تسخير مزيد من الموارد في فترة قصيرة".

وتابع: "سيتعيّن علينا في مرحلة ما الوصول إلى نتيجة نهائية والبدء والمُضي قُدمًا والتوقّف عن النقاشات - ربما نجد أحد الفرق يملك أفضليّة بعض الشيء، كونه حينها سيكون ذلك هو سبب عدم اتّخاذنا للقرار".

وأكمل: "من جانبنا، لا مشكلة في حال بدأنا في يونيو/حُزيران أو ديسمبر/كانون الأوّل، إذ لن يكون لنا رأي كبير حيال أيّ من ذلك".

أمّا مدير فريق تورو روسو فرانز توست، فقد اعترف بأنّ تأجيلًا حتّى ديسمبر/كانون الأوّل سيكون جيّدًا على الأقل من ناحية توفير النفقات بالنسبة للفرق الأصغر.

"أوّلًا وقبل كلّ شيء، فلم يُحسم الأمر تمامًا بعد. إذ ينبغي أن يكون ذلك سريًا. الجانب الأساسي يتمثّل في عدم إنفاق المزيد من المال، كون ختم القوانين الجديدة يعني بدء الفرق في البحث بشأن هذه القوانين وإنفاق المزيد من المال على التطوير" قال توست.

وأكمل: "يعني ذلك أيضاً أنّه في حال اعتُمدت القوانين الجديدة في يونيو/حُزيران من هذا العام، ستركّز الفرق على الفور على بناء مجموعات هندسية من أجل البحث والتدقيق في القوانين الجديدة والبدء مع اختبارات مختلفة وتجارب على جهاز المُحاكاة من أجل الحصول على أفضليّة من ذلك".

المقال التالي
فيرشتابن وهاميلتون يريدان من الفورمولا واحد التخلي عن نظام "دي آر أس"

المقال السابق

فيرشتابن وهاميلتون يريدان من الفورمولا واحد التخلي عن نظام "دي آر أس"

المقال التالي

فيتيل يتقدّم على لوكلير خلال التجارب الثانية في البحرين

فيتيل يتقدّم على لوكلير خلال التجارب الثانية في البحرين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة