فرق الفورمولا واحد لا تمانع امتلاك حصصٍ في أسهم الرياضة

رحّب مُدراء فِرق الفورمولا واحد بإمكانيّة دعوة ليبرتي ميديا لهم لشراء حصصٍ من أسهم رياضة سباقات الفئة الأولى في وقتٍ ما مستقبلًا.

أشارت "ليبرتي ميديا" المالك الجديد للرياضة الأسبوع الماضي إلى أنّها مستعدّةٌ لفتح الباب أمام الفِرق لشراء أسهمٍ ضمن مشروع الفورمولا واحد، على الرُغم من أنّها لم تُفصِح عن أيّة تفاصيل أخرى حول كيفية إتمام هذه العمليّة، أو موعد البدء فيها. حتّى الآن، فيراري هي فقط التي تمتلك جزءًا يسيرًا من الأسهم.

حيث قال توتو وولف مدير فريق مرسيدس في هذا الصّدد: "تبدو الفكرة جيّدة. إن كنت قادرًا على ربط كبار حاملي الأسهم بمشروع طويل المدى، وتجعل الفِرق مالكةً للأسهم، يُمكنك حلّ العديد من المشاكل".

وأضاف: "لكن من الواضح أنّه قرارٌ ماليّ وتجاري، إذ يكمن لبّ الموضوع في التفاصيل".

ومن جهته قال مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر حول هذا الأمر: "أرى بأنّه أمرٌ معقول. أعتقد بأنّ الفِرق هم أكثر حاملي الأسهم أهمّية في الفورمولا واحد، إذ من دونهم لا وجود للفورمولا واحد. يبدو امتلاك الفِرق لحصّة قليلة من الأسهم أمرًا منطقيًا، وأن يتمّ عرضها على الفِرق ضمن شروط موحّدة يبدو أمرًا معقولًا".

وأردف: "أرى بأنّ إبقاء الأمر في إطار امتلاك الفِرق لحصّة يسيرة من الأسهم هو الخيار الصحيح، كون أيّة حصة أكبر لن تكون أمرًا نقبل به على الإطلاق. لكن من الواضح أنّ امتلاك الفرق لأسهم في الرياضة يبدو أمرًا منطقيًا تمامًا".

من جهةٍ أخرى قال سيريل أبيتبول مدير فريق رينو حيال هذا الأمر: "أرى بأنّها فرصةٌ رائعة. استمد حاملو الأسهم الحاليّين ميّزات قيّمة عديدة من الفورمولا واحد. وأعتقد أنّه سيكون أمرًا رائعًا أن تحظى الفرق بهذه الميزات نظرًا للمخاطر التي تتعرض لها الأطراف المختلفة التي تموّل الفريق".

وحيال هذا الأمر قالت مونيشا كالتينبورن مدير فريق ساوبر: "لقد خضنا هذا النوع من النقاشات من قبل".

وأضافت: "أعتقد بأنّها فكرة مثيرة للإعجاب. يبدو الأمر منطقيًا أن تُمنح تلك الفرصة لجميع الفِرق وأن يتمّ تمثيلهم أيضًا. في النهاية، سيعتمد الأمر على ما تحصل عليه وما الثمن لقاءه".    

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مرسيدس , ريد بُل ريسينغ , فريق رينو اف1 , ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة