اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

فرق الفورمولا واحد لا تزال تناقش مع "ليبرتي ميديا" صفقة شراء أسهم في الرياضة

قال زاك براون المدير التنفيذيّ لفريق مكلارين أنّ فرق الفئة الملكة لم ترفض فكرة شراء أسهمٍ ضمن مجموعة الفورمولا واحد الجديدة، كما أنّها لا زالت تخوض مناقشاتٍ مع ليبرتي ميديا والأطراف المعنيّة الأخرى.

تشايس كاري، رئيس مجلس إدارة مجموعة الفورمولا واحد وكريستيان هورنر، مدير فريق ريد بُل

الصورة من قبل: أكس بي بي Images

تشايس كاري، رئيس مجلس إدارة مجموعة الفورمولا واحد
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ونيكو روزبرغ، مرسيدس
تشايس كاري، رئيس مجلس إدارة مجموعة الفورمولا واحد وبيرني إكليستون وكريستيان هورنر، مدير فريق ريد بُل
زاك براون، الرئيس التنفيذى لمجموعة مكلارين
زاك براون، الرئيس التنفيذى لمجموعة مكلارين ومنصور عجة، مالك من ملاك فريق مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين هوندا
لويس هاميلتون، مرسيدس
زاك براون، الرئيس التنفيذى لمجموعة مكلارين وإريك بولييه، مدير التسابق بفريق مكلارين

عقب الإعلان عن صفقة شرائها للفورمولا واحد صرّحت "ليبرتي ميديا" بأنّها ستمنح الفرق فرصة امتلاك حصّةٍ في الشركة الجديدة. إذ تملك الشركة حاليًا ما يُقارب "19 مليون سهم تمّ إيداعها من أجل بيعٍ محتمل إلى فرق الفورمولا واحد" بعد تمديد الموعد النهائيّ لإتمام الصفقة إثر مطالبة الفرق بمزيدٍ من الوقت عقب العرض الأوليّ الذي تقدّمت به "ليبرتي".

وفي حديثه مع موقعنا «موتورسبورت.كوم» قال براون في هذا الصّدد: "لقد تمّ منحنا فترة زمنية قصيرة لمراجعة صفقة استثمارٍ ضخمة. أعتقد بأنّ ما تقدّمت به الفرق إلى ليبرتي كان «نحن بحاجةٍ إلى مزيدٍ من المعلومات، نرغب برؤيةٍ أوضح للأمر». لذلك قاموا بتمديد نافذة الوقت المتاحة، ما يُعدّ أمرًا رائعًا".

وأردف: "من الرائع أن نرى تلك المُبادرة من قِبَلهم في هذا الوقت المبكّر، كان لدى الفرق بعض التعليقات، إذ قامت ليبرتي بالردّ بشكلٍ سلس قائلةً «نحن نسمعكم، سنمنحكم مزيدًا من الوقت حتّى يكون بوسعنا خوض محادثاتٍ أكثر». فذلك أمرٌ سيكون بوسع الجميع مراجعته ومناقشته بعنايةٍ أكبر".

بالمقابل أصرّ براون على أنّ الوقت كان السبب الرئيسيّ وراء تأجيل إتمام الصفقة.

"لا أعتقد بأنّ الأمر كان يتعلّق بكون الصفقة جيّدة أم لا، إذ كان يتعلّق أكثر برغبة الفرق في أن تحصل على مزيدٍ من الوقت للنقاش، توطيد المعرفة بالمالك الجديد، وفهم الطريق الذي تسير فيه الرياضة. لا سيّما وأنّه استثمارٌ محتمل هامٌ للغاية، إذ نرغب فقط في معرفة المزيد وامتلاك مزيدٍ من الوقت للنقاش حول هذه الصفقة" قال براون.

واستطرد: "كان من الرائع بكلّ تأكيد استجابتهم لهذا المطلب، كونهم وعدوا بذلك وأوفوا بوعدهم، إذ كان من الرائع كذلك أنّه عندما كان ردّنا أنّنا نرغب بمزيدٍ من الوقت، أجابوا بأنّهم سيمنحوننا ما نريد".

ثمّ تابع: "لذا فإنّهم يقومون بكل الأمور الصحيحة ليُظهروا أنّهم بصدد اتّخاذ نهجٍ تعاونيّ في علاقاتهم مع حاملي الأسهم".

على الجانب الآخر، شدّد براون أنّه يتعيّن على الفرق النقاش فيما بينها بخصوص تلك المسألة لضمان أن يحصلوا على الصفقة الأمثل لأنفسهم وللرياضة ككلّ.

"أرى بأنّنا كفرقٍ بوسعنا العمل سويًا بشكلٍ أفضل. دعونا نضع منافستنا على الحلبة وخارجها جانبًا عندما تتعلّق المسألة بأمورٍ خاصّة بالرُعاة. لكنّني أعتقد بأنّنا جميعًا في مركبٍ واحد، كما يرغب جميعنا بالذهاب في نفس الوجهة" قال براون.

وأكمل: "أرى كذلك أنّ بوسعنا العمل سويًا بشكلٍ مثاليّ عندما يتطلّب الأمر ذلك، وأن نتنافس عندما يكون من الطبيعيّ التنافس".

واستدرك: "لكن عندما يتعلّق الأمر بمستقبل الرياضة، فأعتقد بأنّنا جميعًا نملك ذات الهدف. إذ نرغب بجعل الرياضة أكبر وأفضل، لذا سنلتف جميعًا حول ذلك".

وفي معرض حديثه الأسبوع الماضي مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، أوضح تشايس كاري أنّ ذلك الأمر يُمثّل صورةً أكبر، حيث قال: "قدّمنا عرضًا في البداية يحظى بفترةٍ زمنية قصيرة إذ وجدنا طريقةً لخوض نقاشاتٍ بوسعها أن تحظى بمستوىً مناسب من تبادل الآراء والأفكار".

وأضاف: "إذ ستتمخّض عن النقاشات الخاصّة بعدالة توزيع الأسهم نقاشاتٌ حول الموقع الذي نرغب للرياضة بالتواجد فيه مستقبلًا. هناك اهتمامٌ كبيرٌ بعدالة توزيع الأسهم بيد أنّ الأمر يتمحور في المقام الأوّل وقبل كل شيء حول محاولة الوصول إلى توافقٍ مع الفرق حيال مستقبل الرياضة".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق تقارير: السائقون يبدون مخاوفهم بخصوص تقديم نظام الطوق في 2018
المقال التالي سميدلي: إيجاد الثغرات في قوانين 2017 للفورمولا واحد سيصبح أكثر صعوبة

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط