فرق الفورمولا واحد ستتباحث في تعديلات شاملة للقوانين

ستتابحث فرق الفورمولا واحد فكرة تبسيط قواعد البطولة وسط مخاوف من أنّ القوانين المعقدّة تنعكس سلباً على المشجّعين.

تمّ إدراج المسألة في أجندة اجتماع المجموعة الاستراتيجيّة للفورمولا واحد يوم الخميس المقبل الذي سيُعقد في جينيف، إذ يأتي ذلك بعد أسابيع من الجدل شهدها عالم سباقات الجائزة الكبرى.

وتوجّب على المشجّعين الانتظار لساعات بعد سباق سيلفرستون لمعرفة قرار المراقبين حول تجاوز مرسيدس لحدود قوانين المحادثات اللاسلكيّة لمساعدة نيكو روزبرغ ليتمكّن من إكمال السباق، بينما شهدت البطولة مشاكل متعلّقة بالأعلام الصفراء وتطبيق حدود الـ 107 بالمئة خلال التجارب التأهيليّة.

ومع نشر مرسيدس لبيان صحفي على خلفيّة ما حدث في جائزة بريطانيا الكبرى حول المحادثات اللاسلكيّة معربة عن رغبتها في مناقشة المسألة، أبدت فرقٌ أخرى رغبتها في تغيير الأمور.

وقال كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل: "أعتقد أنّنا بحاجة إلى قوانين منطقيّة، لكن لا يبدو أنّها متواجدةٌ في الفورمولا واحد".

وأضاف: "الأمر مماثلٌ لمحادثات اللاسلكي مع جنسن باتون في المجر. لم أسمع ما قيل، لكنّنا نزيد تعقيد القوانين أكثر من اللازم ونجعل الأمور أكثر تعقيداً بالنسبة للمشجّعين".

وتابع: "أعتقد أنّنا نحتاج لإبقاء القواعد بسيطة كي يتمكّن المشاهد الطبيعي من فهم ما يجري من دون إفراط في القوانين".

من جانبه قال ماوريتسيو أريفابيني مدير فريق فيراري: "بالتأكيد، أعتقد أنّ علينا توضيح جميع المناطق الرماديّة في القوانين".

وأضاف: "في حال كانت هناك منطقة رماديّة فلن تعلم الوجهة التي تسير إليها، ستبدأ بالتقلّب يميناً وشمالاً".

وأكمل: "طرح رئيسي هذا الموضوع منذ عامٍ كامل، وقال بوضوحٍ أنّ لدينا الكثير من التعقيدات. القوانين الواضحة والبسيطة تساعد الرياضة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة