فرق الفورمولا واحد ستتباحث إمكانيّة تقديم سباق الصين إلى يوم السبت

تتّجه فرق بطولة العالم للفورمولا واحد للتباحث مع الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" في فكرة نقل سباق جائزة الصين الكبرى إلى يوم السبت من أجل تفادي إمكانيّة إلغائه يوم الأحد بسبب الأحوال الجويّة.

لم يتمكّن السائقون من التوجّه إلى المسار في معظم فترات التجارب الحرّة الأولى اليوم الجمعة، قبل أن تشهد الحصّة الثانية عدم دخول أيّ سيارة إلى الحلبة وذلك نتيجة عدم قدرة المروحيّة الطبيّة على التحليق والهبوط في المستشفى المخصّص لـ "فيا" في شنغهاي.

وتنصّ قوانين "فيا" على أنّ الحصّة لا يُمكن أن تتواصل في حال لم تكن المروحيّة الطبيّة أو سيارة الإسعاف قادرة على بلوغ المستشفى المحدّد في غضون 20 دقيقة تقريبًا.

ويقع المستشفى المُحدّد لهذه الجولة في مدينة شنغهاي على بُعد 38 كلم عن الحلبة، وهي مسافة طويلة بالنسبة لسيارة الإسعاف. كما أنّ هناك مستشفًى بديلًا يقع على بُعد 5 كلم فقط، لكن يصعب بلوغه أيضاً في الزمن المحدّد بسبب الزحام الكثيف على الطرقات.

ومع عدم إمكانيّة بلوغ أيّ منشأة في غضون 20 دقيقة، لم يكن أمام "فيا" أيّ خيارٍ سوى إلغاء مجريات الجمعة.

وتتوقّع الأرصاد الجويّة طقسًا أفضل غدًا السبت، ما من شأنه السماح بخوض حصّتي التجارب الثالثة والتأهيليّة من دون مشاكل، لكنّ الطقس السيّئ يُتوقّع أن يعود مرّة أخرى يوم الأحد.

ومع إمكانيّة عدم القدرة على خوض السباق يوم الأحد، يتمّ الآن تقييم فكرة إجراء التجارب التأهيليّة والسباق غدًا السبت.

وستتمّ مناقشة الفكرة خلال اجتماع السائقين مساء اليوم الجمعة، حيث سيكون مدراء الفرق حاضرين أيضاً، وسيتطلّب الأمر موافقة بإجماع كلّ الفرق من أجل إقامة السباق يوم السبت.

كما أنّ الوضع مُعقّدٌ أكثر بالنسبة لسباق الصين، إذ أنّ جائزة البحرين الكبرى تُقام مباشرة في الأسبوع التالي ما يعني عدم إمكانيّة تأجيل السباق ليوم الإثنين بالنظر إلى ضرورة شحن حاويات الفرق إلى البحرين.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الصين الكبرى
حلبة حلبة شانغهاي الدولية
نوع المقالة أخبار عاجلة