فرق الفورمولا واحد تُوافق على ترك خيارات إطارات السباقات الأولى في 2017 لبيريللي

وافقت فرق بطولة العالم للفورمولا واحد على ترك خيارات السباقات الأولى من موسم 2017 خارج القارة الأوروبيّة لبيريللي بحسب ما علمه موقعنا "موتورسبورت.كوم".

مع انتقال البطولة إلى الإطارات الأعرض في الموسم المقبل، تركت القوانين الجديدة، التي تسمح للفرق باختيار إطاراتها، بيريللي في مواجهة صداعٍ حقيقيٍ مع انطلاقة الموسم الجديد.

إذ أنّ تحديد الفرق لخيارات إطاراتها قبل 14 أسبوعاً من السباق يعني إجبارها على تحديد خياراتها قبل اختبار الإطارات للمرّة الأولى.

وفي حال أٌقيمت جائزة أستراليا الكبرى في الـ 19 من مارس/آذار المقبل فسيكون على الفرق بحسب القوانين أن تحدّد خيارات إطاراتها في بداية شهر ديسمبر/كانون الأوّل المقبل، أي بعد أيّام قليلة من تحديد منتجات بيريللي خلال تجارب أبوظبي نهاية الموسم الحالي.

ولن تحصل فرق الفورمولا واحد على أيّة فرصة لاختبار الإطارات الجديدة على سيارات 2017 حتّى شهر فبراير/شباط المقبل، حيث ستكون نظرياً قد حدّدت خياراتها للسباقات الأولى من الموسم عند تلك المرحلة.

وكما أورد موقعنا سابقاً، فإنّ المشاكل اللوجستيّة المتوقّعة دفعت بيريللي لمحاولة تحديد خيارات موحّدة لجميع الفرق بالنسبة للسباقات الأولى خارج القارة الأوروبيّة كون تنوّعاً أكبر في الإطارات سيؤدّي إلى إطالة عمليّة الإنتاج.

بالإضافة إلى ذلك، أبدت بعض الفرق قلقها من إمكانيّة حصول فرق مرسيدس وفيراري وريد بُل، التي تُساعد بيريللي في أعمال تطوير إطارات الموسم المقبل، على أفضليّة كبيرة بمعرفتها بالإطارات في حال الإبقاء على الخيارات المفتوحة للجميع.

نتيجة لذلك اتّفقت الفرق على اعتماد خيارات إطارات موحّدة من قبل بيريللي للسباقات الأولى من موسم 2017، حيث من المتوقّع أن يكون عددها خمسةً.

ويتمّ بذل جهودٍ إضافيّة من أجل تحديد كيفيّة عمل هذا النظام المؤقّت، إذ سيتطلّب بعض التعديلات على القوانين ما يعني عبوره إلى لجنة الفورمولا واحد والمجلس العالمي لرياضة السيارات.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة