فورمولا 1
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
6 يوماً

فرق الفورمولا واحد توافق على خفض أيام التجارب لموسم 2020

المشاركات
التعليقات
فرق الفورمولا واحد توافق على خفض أيام التجارب لموسم 2020
29-08-2019

وافقت فرق الفورمولا واحد على خفض أيام التجارب لموسم 2020 لتوفير وقت للسباق الـ 22 على روزنامة البطولة العام القادم.

قام مدراء الفرق خلال العطلة الصيفية بتصويتٍ عبر البريد الإلكتروني أكّد موافقتهم على تواجد سباق إضافي على الروزنامة، إلى جانب خفضٍ في عدد أيام التجارب.

وقد تمّ التباحث في تباديل مختلفة للتجارب الشتوية خلال الأشهر المنصرمة، لكنّ الفرق وافقت الآن على ستّة أيام للتجارب عوضًا عن الثمانية المعمول بها حاليًا، مع فترتي تجارب من ثلاثة أيام لكّل منهما تفصلهما استراحة من أربعة أيام.

ومن المُقرر إقامة التجارب الشتوية - والتي من المخطط أن تستضيفها برشلونة كالمعتاد بالرُغم من أنّ صفقة مع الحلبة الإسبانية لم تُوقّع بعد - في 19 - 21 و26 - 28 فبراير/شباط من العام القادم.

اقرأ أيضاً:

علاوة على ذلك، فقد تمّ إلغاء فترتي التجارب المتألفتين من يومين لكل منهما واللتين تُقامان خلال الموسم واستضافتهما البحرين وبرشلونة هذا العام.

إذ عوضًا عن ذلك ستتمّ إضافة يوم واحد إلى تجارب إطارات ما بعد الموسم في أبوظبي مع نماذج لإطارات 2021 بقياس 18 إنشًا، ما يوسّع الفترة إلى ثلاثة أيام.

مع ذلك، تمّ حجز يومين من هذه الأيام إلى السائقين الناشئين، إذ أنّه ووفقًا للوائح الرياضية للفورمولا واحد، فيجب أن يكون هنالك يومان للتجارب في كلّ موسم للسائقين الناشئين.

وتعقيبًا على ذلك، صرّح غونتر شتاينر مدير فريق هاس لموقعنا "موتورسبورت.كوم" قائلًا: "وافقنا جميعًا على خفض أيام التجارب، إذ نعتقد بالإجماع أنّ تلك فكرة جيّدة. إذا ما طُلب منّا قبل عشرة أعوام أن نقوم بستّة أيام فقط للتجارب، لكنّا قلنا بأنّ ذلك أمر مستحيل".

وأضاف: "الأمر ممكن الآن. إذ تحوّلنا من ثمانية أيام للتجارب الشتوية وأربعة أيام خلال الموسم إلى ستّة أيام وإلغاء الأخيرة. لن نواجه مشكلة".

مع ذلك، فإنّ مدير جمعية سائقي الجائزة الكبرى وسائق هاس رومان غروجان أشار إلى أنّ خفض أيام التجارب سيساعد فقط فرق الصدارة.

فقال: "لا أعتقد بأنّ ذلك هو القرار الصائب، إذ سيمنح من جديد الأفضلية للفرق الكبيرة. يُمكنني تفهّم إلغاء التجارب خلال الموسم، لكنّ الأيام الثمانية للتجارب الشتوية كانت قليلة بالفعل، وتقلّصت أكثر الآن إلى ستّة أيام".

على الرُغم من موافقة الفرق على هذه التغييرات وإتمام كلّ شيء، لكنّ بيريللي عبّرت عن قلقها بأنّ تجارب الإطارات في أبوظبي على السيارة المعدّلة باتت كفتها تميل أكثر الآن نحو السائقين الناشئين.

وتملك بيريللي 25 يومًا خلال الموسم لاختبار إطارات 2021 بقياس 18 إنشًا لتنقسم بين الفرق. مع ذلك، تُعدّ تجارب أبوظبي اختبار التقييم النهائي الحاسم، إذ تفضّل بيريللي أن يخوض هذه التجارب سائقون متمرسون، وعرضت بدائل لذلك.

حيث قال مدير مشروعها في الفورمولا واحد ماريو إيزولا: "سيكون من المهم تحديدًا لتحضيرات موسم 2021 أن نحظى بتجارب لائقة على الإطارات بقياس 18 إنشًا. إذ سنقوم بمناقشة ذلك الأمر، لكنّني لا أملك أيّة معلومات بعد".

المقال التالي
غاسلي: قرار ريد بُل الصادم كان عكس ما قيل لي

المقال السابق

غاسلي: قرار ريد بُل الصادم كان عكس ما قيل لي

المقال التالي

تحذير سائقي الفورمولا واحد من اختصار منعطف "راديون"

تحذير سائقي الفورمولا واحد من اختصار منعطف "راديون"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1