فرق الفورمولا واحد تواجه تحدّيات مع إعدادات سيارات 2017 شديدة الحساسية

ترى فرق الفورمولا واحد أنّها بحاجةٍ إلى إعادة التفكير في أفضل مقاربة للإعدادات هذا العام، بعد أن أثبتت سيارات 2017 أنّها شديدة الحساسية تجاه أصغر التغييرات.

كانت إحدى خصائص السيارات الجديدة والتي برزت خلال التجارب الشتويّة أنّ التغييرات الصغيرة نسبيًا التي يتمّ اعتمادها في إعدادات السيارة أو الإطارات يُمكن أن يكون لها تأثيرٌ كبير على التوجيه والتحكّم في السيارة.

ولذلك عانت فرقٌ كثيرة لإيجاد ثباتٍ للشعور داخل السيارة خلال عُطل نهاية الأسبوع – ولم تُستثنى من ذلك فرق الصدارة؛ فيراري، مرسيدس وريد بُل، والتي عانت جميعها من فتراتٍ خلال التجارب الشتويّة أو التجارب الحرّة حيث لم تحظَ بنافذة إعداداتٍ مثالية لسياراتها.

إذ يرى توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ معاناة لويس هاميلتون أكثر من فيراري على صعيد مستوى تآكل الإطارات في أستراليا تتمحور بالأساس حول مسألة الإعدادات تلك.

حيث قال: "أعتقد بأنّ تلك الإطارات تحظى بنافذة عملٍ ضيّقة، إذ يتعيّن عليك إبقاؤها ضمن هذه النافذة من أجل أن تؤدّي بشكلٍ جيّد. في حال كنت دون هذه النافذة أو تخطّيتها، ستفقد كثيرًا من الأداء. وهذا هو الأمر المختلف عن الأعوام الماضية والذي يتطلّب منّا معايير جديدة وفهمًا أفضل للإطارات".

من جهته قال مدير ريد بُل كريستيان هورنر أنّ فريقه بحاجةٍ إلى توسيع نافذة تشغيل سيارته "آر.بي13"، لا سيّما بعد معاناتها خلال بعض مراحل عطلة نهاية أسبوع جائزة أستراليا الكُبرى.

"أرى أنّنا بحاجةٍ إلى توسيع مجال تشغيل السيارة" قال هورنر، مُضيفًا: "إنّه مجال ضيّق للغاية في الوقت الحالي، لكنّ السيارة تستجيب للتغييرات على الأقلّ، لذا فنحن بحاجةٍ إلى فهم ذلك والبناء عليه".

وبالرُغم من خسارة ريد بُل لصالح مرسيدس وفيراري في أستراليا، لكنّ هورنر لا يزال واثقًا بأنّ فريقه بوسعه إحراز تقدّمٍ جيّد مع سيارته هذا العام.

حيث قال: "أرى بأنّ فيراري قامت بعملٍ رائع على صعيدي المحرّك والهيكل. لقد حظوا بتجارب شتويّة قوية. لكنّ الموسم يضمّ 20 سباقًا، وليس سباقًا واحدًا، لذا دعونا نُقيّم الموسم ككل في نهاية العام".

واختتم بالقول: "أثق في أنّنا نملك أساسًا قويًا ونسير في اتّجاهٍ جيّد، إذ أعتقد أنّ الأمور ستسير بسرعة كون القوانين الجديدة لا زالت غير ناضجة. كما أرى بصدقٍ أنّنا سوف نصل بالفريق إلى موقعٍ تنافسيّ خلال الموسم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة