فرق الفورمولا واحد تقترب من الكشف عن اللمحة الأولى للأجنحة الأماميّة لموسم 2019

المشاركات
التعليقات
فرق الفورمولا واحد تقترب من الكشف عن اللمحة الأولى للأجنحة الأماميّة لموسم 2019
30-07-2018

يتجهّز فريق ويليامز لتقديم نسخة اختباريّة للجناح الأمامي الجديد لموسم 2019 خلال تجارب هذا الأسبوع في المجر.

ستُقدّم الفورمولا واحد قوانين الأجنحة الأماميّة الجديدة للموسم المقبل ضمن محاولة لتحسين التجاوزات.

وسيتعيّن على الجناح أن يكون أعرض بـ 200 ملم وأعمق بـ 25 ملم بالمقارنة مع تصميم هذا الموسم، بينما سيتمّ التخلّص من الرفرفات العلويّة والصفائح الجانبيّة المعقّدة.

وأكّد فريقا ويليامز وفورس إنديا نيّتهما اختبار الجناح الأمامي الجديد خلال يومي تجارب هنغارورينغ هذا الأسبوع.

وفي حال اختبار مكوّنات 2019 ضمن التجارب التي تُقام يومَي الثلاثاء والأربعاء من هذا الأسبوع، فسنحصل على الفرصة الأولى لرؤية التصاميم الجديدة على الحلبة، بالرغم من أنّها ستكون مجرّد تصاميم اختباريّة.

وأكّد بادي لوي المدير التقني لفريق ويليامز بأنّ الحظيرة البريطانيّة ستختبر بعض المكوّنات التطويريّة في التجارب وقال بأنّها "ربّما" ستختبر جناح 2019.

وقال البريطاني: "أعتقد أنّ الجميع سيقوم بأشياء مشابهة. سنجري بعض الاختبارات المتعلّقة بقوانين العام المقبل".

وأضاف: "هذه هي الفرصة الأخيرة بالنسبة لجوانب معيّنة كونه لا يُمكنك استخدام السيارة الحالية لقوانين مختلفة خلال تجارب الجمعة".

وقال لوي عندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" بأنّ الأولويّة تتمثّل في مطابقة العمل الذي يتمّ إنجازه في المصنع مع أرض الواقع.

كما عبّرت فورس إنديا في وقتٍ سابقٍ من هذا الشهر في ألمانيا عن نيّتها استخدام تجارب المجر من أجل اختبار بعض مكوّنات 2019.

جديرٌ بالذكر أنّ صورة لتصميم الجناح الأمامي على سيارة فورس إنديا لموسم 2019 قد انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي.

حيث قال أندرو غرين – المدير التقني للفريق الذي دخل تحت الحراسة القضائية الأسبوع الماضي – على هامش جائزة ألمانيا الكبرى: "سنقوم باختبار بعض القطع في الأسبوع التالي لجائزة المجر، وذلك من أجل تأكيد الوجهة التي اتّخذناها والتغييرات التي أدخلناها على السيارة تأويلًا لتلك القوانين".

وأكمل: "الجناح الأمامي هو العامل الرئيسي لكلّ الأمور الأخرى التي يتمّ إعدادها داخل هيكل السيارة، لذا فإنّ تغيير ذلك المكّون يُعدّ خطوة كبيرة".

واسترسل: "لذا نرغب بضمان أنّنا نسير في سكّة التطوير الصحيحة، وعليه سنقوم بجلب قطعٍ لاختبارها بعد سباق المجر من أجل تأكيد ذلك".

ولن تكون جميع الفرق في موقّع يخوّلها اختبار تصاميم تجريبية في المجر.

إذ صرّح المدير التقني المسؤول عن الهيكل في رينو نيك تشيستر بأنّ الصانع الفرنسي يقيّم بعض التصاميم، لكنّه ليس مستعدًا لاختبار أحدها على الحلبة.

"ندرس هذه التصاميم بالفعل الآن، كما اختبرنا بعضها في نفق الهواء، لكنّنا بعيدون عن اختبار أحدها فعليًا على الحلبة" قال تشيستر.

وأردف: "ما تزال تلك التصاميم في مرحلة التطوير السريع، لذا أعتقد بأنّه سيكون من المبكّر للغاية بالنسبة لنا أن نختبرها الآن".

فورمولا 1 - المقال التالي
تحليل السباق: كيف سرقت مرسيدس الفوز على ملعب فيراري

المقال السابق

تحليل السباق: كيف سرقت مرسيدس الفوز على ملعب فيراري

المقال التالي

رينو تؤكّد خوضها محادثات لضمّ أوكون في موسم 2019

رينو تؤكّد خوضها محادثات لضمّ أوكون في موسم 2019
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة