فرق الفورمولا واحد تسمح لفريق فورس إنديا الجديد بالاحتفاظ بالجوائز المالية

المشاركات
التعليقات
فرق الفورمولا واحد تسمح لفريق فورس إنديا الجديد بالاحتفاظ بالجوائز المالية
24-08-2018

أكّد أوتمار زافناور مدير فريق "ريسينغ بوينت فورس إنديا" الجديد أنّ الكيان الجديد سيحتفظ بالجوائز المالية التي حصل عليها الفريق الأصلي، إذ توجّه الفريق علانية بالشكر إلى منافسيه على إثر سماحهم بذلك.

سيرجيو بيريز، ريسينغ بوينت فورس إنديا
أوتمار زافناوير، مدير العمليات بفريق فورس إنديا
سيرجيو بيريز، فورس إنديا
أوتمار زافناوير، مدير العمليات بفريق فورس إنديا

تعيّن على الفرق التسعة الأخرى في بطولة العالم للفورمولا واحد الاتّفاق فيما بينهم في هذا الشأن، إذ وبعد نقاش طويل خلال الأيام الأخيرة، وقّعوا في النهاية على ترتيبات السماح للحظيرة المتمركزة في سيلفرستون بالاحتفاظ بالجوائز المالية، حيث من المعلوم بأنّ مكلارين وويليامز كانتا من بين آخر من وافق على ذلك.

ويُعدّ التنازل الأكبر الذي قام به الفريق الجديد هو التخلّي عن نقاط البطولة التي حصدها فريق فورس إنديا السابق في 2018، ما يعني أنّه يتعيّن على الفريق الجديد البدء من الصفر لاستحقاق مكان في بطولة الصانعين، الأمر الذي بدوره سيؤثّر على العائد المستقبلي للفريق.

"وقّعت الفرق التسعة الأخرى في البطولة، إن جاز التعبير، على وثيقة تُمكّننا من الاحتفاظ بالجوائز المالية التي حصدتها صحارى فورس إنديا في السنوات الماضية" قال زافناور.

وأضاف: "أعتقد بأنّ التضحية الأكبر هي أنّنا سنبدأ من الصفر في بطولة الصانعين، إذ سنتخلّى عن النقاط الـ59 التي حصدها الفريق السابق كونه لم يعد مشاركًا في البطولة. فقد بتنا فريقًا جديدًا وعلينا البدء من الصفر. سنبذل أفضل ما لدينا وسنحاول تسجيل أكبر قدر ممكن من النقاط خلال السباقات المتبقية، وسنرى إلى أين سنصل في النهاية. وهذا سيُحدد بعضًا من قيمة الجوائز المالية للعام التالي".

وفي سياق متّصل، بدا زافناور حريصًا على توجيه الشكر إلى الفرق المنافسة وحاملي الحقوق التجارية الآخرين في الفورمولا واحد على موافقتهم عىل تغيير اسم الفريق.

"لقد بدأ الأمر كبيع للحصص والذي بدوره تحوّل إلى بيع للأصول، لأسباب لا أفهمها بشكل كامل. إذ وبمجرّد حدوث ذلك كنّا بحاجة إلى اسم جديد في الفورمولا واحد، الأمر الذي يتطلّب الكثير من العمل للقيام به في فترة زمنية قصيرة" قال زافناور.

وتابع: "تمحورت الساعات الـ48 الأخيرة حول العمل تجاه حصول فريق ريسينغ بوينت فورس إنديا على رخصته باسمه الجديد في البطولة، إذ تطلّب ذلك الكثير من العمل".

وأكمل: "لحسن الحظ نجحنا في تحقيق ذلك بمساعدة ودعم الاتّحاد الدولي للسيارات «فيا»، إدارة الفورمولا واحد، منافسينا في البطولة وزملائنا في مجتمع الفئة المكلة. إذ يتعيّن عليّ شكر الفرق الأخرى على دعمها لنا".

في المقابل لم ينفِ زافناور التكّهنات الواضحة التي تُفيد بأنّ لانس سترول سينتقل إلى صفوف الفريق قادمًا من ويليامز قبل نهاية موسم 2018.

فقال: "تشكيلة سائقينا كما هي على المدى القريب، ما سيحدث بعد ذلك ليس أمرًا مستحيلًا بكلّ تأكيد، بيد أنّ العديد من الاتّفاقات ينبغي أن تتمّ أولًا. لا أعلم، ولكن من الصعب بالنسبة لي التنبؤ بالمستقبل".

في هذه الأثناء، ألمحت مديرة فريق سترول الحالي كلير ويليامز بأنّ تغييرًا على هذا النحو ليس مستحيلًا.

فقالت: "هنالك العديد من التحولات والانعطافات في عالم الفورمولا واحد، أليس كذلك؟ أعتقد بأنّنا رأينا ذلك بالفعل خلال الأسابيع القليلة الماضية فقط. لذلك أرى بأنّنا سننتظر ونرى ما سيحمله المستقبل. ربما يكون من الغريب أن يملك لورانس (سترول) أحد الفرق ونجله يقود لصالح فريق آخر، لكنّ تلك هي الفورمولا واحد".

وأردفت: "قلت أنّ لانس مرتبط بعقد معنا في الوقت الحالي، فهو يقود لصالحنا نهاية هذا الأسبوع، إذ وبمجرّد أن نحصل على مزيد من المعلومات، سنقوم بمشاركتها".

فورمولا 1 - المقال التالي
الفورمولا واحد تتخلى عن فكرة إقامة الجولات على مدار يومَين

المقال السابق

الفورمولا واحد تتخلى عن فكرة إقامة الجولات على مدار يومَين

المقال التالي

رايكونن الأسرع في التجارب الحرّة الثانية في سبا-فرانكورشان

رايكونن الأسرع في التجارب الحرّة الثانية في سبا-فرانكورشان
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة