فورمولا 1
25 سبتمبر
السباق خلال
15 ساعات
:
56 دقيقة
:
04 ثانية
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
12 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
26 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
11 ديسمبر
الحدث التالي خلال
75 يوماً

فرق الفورمولا واحد تتّجه لإتمام قوانين سيارات 2021 في أكتوبر المقبل

المشاركات
التعليقات
فرق الفورمولا واحد تتّجه لإتمام قوانين سيارات 2021 في أكتوبر المقبل

تتّجه فرق بطولة العالم للفورمولا واحد نحو تأجيل تأكيد قوانين سيارات موسم 2021 حتّى أكتوبر/تشرين الأوّل المقبل ضمن محاولة لجعل الوضع أكثر عدلًا لجميع الفرق.

كما كشف موقعنا "موتورسبورت.كوم" في وقتٍ سابقٍ من هذا العام، فإنّ الفرق كانت تضغط لتأجيل موعد نشر قوانين 2021 الجديدة نتيجة مخاوف من أنّ الكشف عنها في وقتٍ مبكّر قد يمنح أفضليّة كبيرة للفرق الكبرى.

ففي حال تمّ إنهاء القوانين بحلول يونيو/تموز – وفق ما تنصّ عليه اللوائح الرياضيّة الخاصة بـ "فيا" – فإنّ الفرق المتمتّعة بموارد ماليّة كبيرة قد يكون بوسعها بدء العمل على تصاميمها منذ ذلك الحين. في المقابل فإنّ الفرق الصغرى قد تعاني لإيجاد الموارد في وقتٍ تكون فيه قد بدأت بنقل تركيزها إلى سيارات 2020 الجديدة.

ومن أجل تأجيل موعد إتمام القوانين فسيتعيّن على الفرق دعم ذلك المقترح بالإجماع – حيث كانت هناك بعض الشكوك التي تحوم في الفترة السابقة حول مقترح تأخير إنهاء القوانين حتّى ديسمبر وذلك كون الفرق الكبرى ستستفيد حينها أيضاً بالنظر إلى قدرتها على إنجاز الكثير من العمل ضمن حيّزٍ زمني ضيّق.

وعلى إثر المحادثات التي عُقدت على هامش جائزة أذربيجان الكبرى بين الفرق وتشايس كاري رئيس الفورمولا واحد، فقد حصلت فكرة اعتماد أكتوبر كحلٍ وسطي بالنسبة للقوانين على بعض الإجماع.

وقال كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل، الذي اقترح في البداية فكرة تأخير الموعد النهائي حتّى ديسمبر، بأنّ مقترح أكتوبر سيكون مجديًا بالنسبة للفرق الكبرى والصغرى على حدّ السواء.

وأضاف: "إن نظرتم إلى الأمر، فربّما التوقيت الأمثل سيكون في ديسمبر. لكنّ الفرق الصغرى ستُجادل بأنّه لا يُمكنها الاستجابة لذلك كونه كلّما كان الموعد النهائي أبكر فإنّ الفرق الكبرى لها موارد أكبر يُمكنها فصلها وزيادة الموارد لبرنامج 2021 في مرحلة أبكر من الفرق الصغرى".

وأكمل: "يُعدّ موعد أكتوبر حلًا وسطًا فعليًا بين نهاية العام ويونيو، لذا نحن نقبل بذلك".

وعندما سُئل إن كان هناك دعمٌ كافٍ لمقترح أكتوبر، قال هورنر: "كان هناك إجماعٌ بين الفرق. أعتقد أنذ الفريق الوحيد كان رينو، لكنّني أعتقد أنّهم انضمّوا في النهاية، لذا لم أر أيّ أحدٍ لم يكن موافقًا على المقترح".

بدوره قال توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّه كانت هناك حججٍ منطقيّة من كلا جانبَي النقاش، لكنّه قال بأنّ فريقه لن يقف وحيدًا في محاولة حجز تأخير موعد الكشف عن القوانين حتّى أكتوبر.

وقال النمساوي بخصوص ذلك: "خاطري منقسمٌ على الصعيد الشخصي، لكنّني سأدعم تشايس كاري وروس براون ونيكولاس تومبازيس".

وأضاف: "المشكلة أنّه من أجل الخروج بقوانين جيّدة فأنت تحتاج لوقتٍ كاف. تلك حقيقة. لكنّك تحتاج لوصف دقيقٍ جدًا لما يتمّ دفعه. تحتاج لقرار بإجماع كلّ الفرق. لن نكون الفريق الذي يجعل ذلك يفشل".

وقال هورنر أنّه شعر بأنّ "فيا" نفسها تقبّلت أنّ تأخير الموعد عن يونيو سيكون القرار المنطقي.

وقال حيال ذلك: "أعتقد أنّهم أدركوا أنّ تقديم موعد القوانين لا يضرّ بالفرق الصغرى. أعتقد أنّ هناك شعورًا بأنّ موعد أكتوبر هو حلٌ وسطي منطقي".

هاس: تأثير إطارات 2019 "ليس الأمر الصائب" الذي تحتاجه الفورمولا واحد

المقال السابق

هاس: تأثير إطارات 2019 "ليس الأمر الصائب" الذي تحتاجه الفورمولا واحد

المقال التالي

غروجان يشعر بأنّ "الجميع سيحظون بسيارة مختلفة" في إسبانيا

غروجان يشعر بأنّ "الجميع سيحظون بسيارة مختلفة" في إسبانيا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1