فرض عقوبة 10 ثوانٍ على روزبرغ بعد حادثة اللّفة الأخيرة في النمسا

قرّرت لجنة الحُكام فرض عقوبة على السائق الألماني نيكو روزبرغ قدرها 10 ثوانٍ إضافيّة على زمنه بعد اصطدامه بزميله لويس هاميلتون وقيادته لسيارةٍ مُتضرّرة في اللّفة الأخيرة من سباق جائزة النمسا الكُبرى.

شهدت اللّفة الأخيرة معركة ضمن البيت الواحد بين هاميلتون وروزبرغ على المُنعطف الثاني، إذ أدّى احتكاك السائقَين إلى تضرّر سيارة الألماني.

وقام روزبرغ بقيادة سيارته ليُنهي السباق في المركز الرابع، بيد أنّ مراقبي السباق فتحوا تحقيقاً في الحادثة، لا سيما وأنّ الألماني قاد سيارته متضرّرة على الحلبة.

ولكن بعد الاستماع إلى وجهات النظر المُختلفة، تقرّر تسليط عقوبة زمنيّة قدرها 10 ثوانٍ على روزبرغ، لكنّ ذلك كان كافياً للحفاظ على مركزه الرابع.

وجاء في بيان الاتحاد الدولي للسيارات: "بعد الاستعانة بأدلّة دقيقة قدّمها السائقان وتسجيلات الفيديو وبيانات القياس عن بعد، تبيّن أنّ السيارة رقم 44 (هاميلتون) كانت أمام السيارة رقم 6 (روزبرغ) - أي أكثر من مجرّد تواجدهما جنباً إلى جنب - وأنّ السيارة رقم 44 حاولت عبور المنعطف الثاني على المسار لولا الاصطدام الذي وقع. السيارة رقم 6 لم تترك للسيارة رقم 44 «مساحة كافية» لذلك اعتُبرت السيارة رقم 6 مسؤولة عن الحادث".

كما حصل متصدّر البطولة على نقطتي عقوبة على رخصته بسبب الحادث فضلاً عن توبيخ بسبب عدم إيقافه سيارته المتضرّرة.

وتابع البيان: "واصل السائق القيادة على المسار بسيارة متضرّرة تنشر الأشلاء وجناحها الأمامي منفصل، لكن بالنظر إلى الظروف المحيطة بالحادث فقد قام بتخفيفه سرعته وحاول تقليل المخاطر بالنسبة للسيارات الأخرى".

نُشير إلى أنّ قطار الفورمولا واحد سينتقل إلى حلبة سيلفرستون نهاية الأسبوع المُقبل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة النمسا الكبرى
حلبة ريد بُل رينغ
قائمة السائقين لويس هاميلتون , نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة