فرصة انتقال بيريز إلى فيراري في 2018 مفتاح تجديد عقده مع فورس إنديا

يبدو أنّ إمكانية انتقال السائق المكسيكي سيرجيو بيريز إلى القلعة الحمراء في موسم 2018 جعلته مقتنعًا أنّ الأفضل لمستقبله هو البقاء ضمن صفوف فورس إنديا الموسم المقبل.

كان مستقبل بيريز في الفورمولا واحد محطّ الكثير من التكهّنات خلال الأسابيع الماضيّة، إذ قام المكسيكي مع رعاته بدراسة ما يجب عليه القيام به في 2017.

على الرُغم من توقيع السائق عقدًا للبقاء في فورس إنديا منذ عدّة أشهر، إلّا أنّ تلك الصفقة معتمدةٌ أيضاً على إتمام رُعاته المكسيكيين للاتّفاقات التّجارية مع الفريق.

وقد أجرى بيريز محادثاتٍ مع كلٍّ من ويليامز ورينو حول الفرص التي يُمكن أن يوفرها كلا الفريقين له الموسم المقبل، لكنّ المصادر أشارت إلى أنّه في النهاية لم يستطِع أيًّا منهما إعطاءه ما يريد.

قدّم فريق ويليامز هذا الموسم أداءًا متقلّبًا، إذ أنّ تقدّم مستوى فورس إنديا وضعه في منافسةٍ محتدمةٍ مع الحظيرة البريطانية على المركز الرابع في بطولة المُصنعين. لذا فانضمام بيريز إلى صفوف ويليامز لا يضمن له التقّدم للأمام بشكلٍ كبير.

وعلى الرُغم من أنّ فرصة الانتقال إلى فريق رينو تبدو جذّابةً على الورق، إلّا أنّ رغبة شركة السيارات الفرنسيّة في إلزام السائق المكسيكي بعقدٍ طويل المدى جعلته متحفّظًا - خصوصًا مع عدم معرفة كيف ستؤثر قوانين الموسم المقبل على ترتيب الفِرق.

أضف إلى ذلك إمكانية توفّر مقعدِ شاغرٍ ضمن صفوف فيراري في موسم 2018، إذ أنّ عقد كيمي رايكونن الحالي ينتهي بنهاية الموسم المقبل.

لطالما طمح بيريز بالقيادة لفيراري، إذ أنّ أمر انتقاله للقلعة الحمراء يُمكن دفعه إلى الأمام إن استطاع جلب بعض الرعاة المكسيكيين المحدّدين معه - مع وجود العلامة التجارية المكسيكيّة "كارلو" ضمن رُعاة فيراري بالفعل.

عقد بيريز الممتد لموسم 2017 مع فورس إنديا سيوفّر له حريّة الاختيار بين انتقاله لفيراري في الموسم الذي يليه، أو أن يختار أيّ فريقٍ آخر يرى بأنّه الأكثر تأقلمًا مع قوانين الفورمولا واحد للموسم المقبل.

وكان بيريز قد وعد بالإعلان عن خطّته المستقبليّة قبل جائزة سنغافورة الكبرى، وألمح في عطلة نهاية الأسبوع إلى أنّ قراره في النهاية سيكون الأمر الذي لطالما أراده - ربما في إشارةٍ إلى انتقاله إلى فيراري في المستقبل.

حيث قال "يبدو أنّ ما سيحدث هو الأمر الذي لطالما أردته".

تُشير مسألة فيراري إلى أنّ تكهنات شراء داعم بيريز "كارلوس سليم" لفريق فورس إنديا بعيدة عن الواقع، إذ تكمن طموحاتهم في نهاية المطاف بوضع المكسيكي في أفضل فريق مُتاح للمُنافسة على اللّقب.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كيمي رايكونن , سيرجيو بيريز
قائمة الفرق فيراري , فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة