فحوصات الإطارات الجديدة في الفورمولا واحد لا تزال بعيدة

قال الاتّحاد الدولي للسيارات «فيا» أن إمكانيّة اعتماد إجراءات جديدة لتفقّد ضغط الإطارات لا تزال بعيدة، في وقتٍ تُواصل فيه تحقيقها في ما تقوم به فرق الفورمولا واحد.

طلبت «فيا» من الفرق تسجيل بيانات ضغط إطاراتها أثناء التشغيل بدءاً من جائزة موناكو الكبرى، حيث تسعى الهيئة الحاكمة من خلال ذلك للحصول على رؤية أوضح لما تقوم به الفرق عند تواجد السيارات على المسار.

ويأتي ذلك على خلفيّة الاشتباه الذي أبدته بعض الفرق في قدرة فرقٍ أخرى على إيجاد طرقٍ ذكيّة لتقليص ضغط الإطارات بعد أخذ القياسات الإجباريّة.

وبالرغم من عدم الحديث عن طريقة جديدة لقياس الضغط يُمكن استخدامها في القريب العاجل، إلّا أنّ مدير سباقات الفورمولا واحد تشارلي وايتينغ أوضح أنّ تحقيقات "فيا" لا تزال في مراحلها الأولى.

وعند سؤاله عن إمكانيّة اتّباع طرقٍ جديدة لكيفيّة أخذ القياسات، أجاب وايتينغ: "أيّ خطط مشابهة أو أيّ شيء مماثل لا يزال في مراحله الأولى. لا نزال بعيدين عن تغيير إجراءاتنا الحاليّة".

وأضاف: "البيانات التي تمّ تسجيلها في جائزة موناكو كانت بداية لبرنامج بحث متواصل ولا يزال من المبكّر القول أنّ لدينا أيّة مخاوف".

استجابة سريعة

بالرغم من «فيا» تقول بأنّ لا حاجة لإجراء تغيير فوري للإجراءات، إلّا أنّ بيريللي حريصة على القيام بأمرٍ ما.

وقال بول هيمبري مدير قسم رياضة السيارات في بيريللي لموقعنا «موتورسبورت.كوم» في كندا أنّه يأمل اعتماد طريقة جديدة لقياس الضغط، على أن تكون ربّما قبل تركيبها على السيارة.

وقال البريطاني: "لا نزال بصدد دراستها في الوقت الحاضر، وجدنا بعض الجوانب التي نشعر أنّها رماديّة بعض الشيء من وجهة نظرنا، حيث نأمل توضيح الوضع والإجراءات خلال الأسبوع المقبل".

وتابع: "هذا جانب أساسي بالنسبة لمُصنّع الإطارات. تحتاج لفهم مستويات الضغط التي يتمّ اعتمادها في الظروف الواقعيّة، ويجب علينا حلّ هذه المسألة للعام المقبل".

واختتم حديثه بالقول: "سيمنع ذلك الفرق من انفاق الكثير من الأموال في محاولة إيجد طرقٍ لتحسين الوضع. ليس ذلك ما نريد أن تنفق الفرق أموالها عليه".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أوروبا الكبرى
حلبة شوارع باكو
نوع المقالة أخبار عاجلة