فاندورن يودّ بداية جديدة لمسيرته المهنية كما فعل ماغنوسن

يرى ستوفيل فاندورن أن بوسعه السير على خطا كيفن ماغنوسن والانطلاق من جديد في مسيرته المهنية وبذلك بعد أن تخلت مكلارين عنه من تشكيلتها للموسم المقبل.

فاندورن يودّ بداية جديدة لمسيرته المهنية كما فعل ماغنوسن
ستوفيل فاندورن، مكلارين
ستوفيل فاندورن، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين وستوفيل فاندورن، مكلارين
ستوفيل فاندورن، مكلارين ولانس سترول، ويليامز وسيرغي سيروتكين، ويليامز
ستوفيل فاندورن، مكلارين
ستوفيل فاندورن، مكلارين

مثل فاندورن، يعتبر ماغنوسن نتيجةً لبرنامج مكلارين للسائقين الشباب. لكنه خرج مع نهاية موسم 2015 بعد موسم واحد فقط خلف مقود سيارة سباق.

وأعاد ماغنوسن بناء مسيرته المهنية عن طريق الانتقال أولاً إلى رينو ومن ثم إلى فريق هاس حيث نجح في تنمية وتطوير نفسه ضمن جوّ بعيد عن المشاحنات والمشاكل المتوترة.

وقال فاندورن: "أشعر بالكثير من الدعم المقدم من قبل الأشخاص الذي يحتلون مناصب رفيعة في الفورمولا واحد إن صحّ التعبير، كما أنّ الناس تدرك الوضع الذي تعاني منه مكلارين حالياً".

وتابع: "اسألوا كيفن، لقد كان في وضع مماثل لي وأعتقد أنه استفاد بالفعل من بداية جديدة. إنه أمر أتطلع إليه كذلك، أن أحظى ببداية جديدة. لنرى ما سيحمله المستقبل".

فرصة ضئيلة في 2019

مرّ عقد من الزمن منذ أن أحرز أحد سائقي مكلارين لقب بطولة العالم، كما أنّ الفريق عانى من فترة صعبة بدأت منذ موسم 2013. وتسببت الضغوط من قبل حاملي الأسهم التجارية الراغبين بتحسين الوضع الحالي، في عدة تغييرات إدارية وتوظيف عدد من الأشخاص ذوي السمعة المرموقة، بالرغم من أنّ حالة الفريق ما تزال على حالها تقريباً.

وكان ماغنوسن قد نُقل إلى رتبة سائق احتياطي في 2015 مشيراً إلى أنه تلقى خبر إنهاء عقده عن طريق رسالة بالبريد الإلكتروني في وقت لاحق من ذاك العام.

وعانى كذلك موسماً صعباً مع رينو لكنه ومنذ انضمامه إلى هاس بداية موسم 2017، نجح في تحسين صورة أدائه.

كما أنه بات يستمتع بالسباقات بشكل أكبر بعيداً عن "الضغط السلبي" للمواسم السابقة.

ممتنّ لمكلارين

يتعرض فاندورن إلى وضع مشابه عقب موسمين صعبين مع مكلارين، خاض خلالها الفريق معركة "طلاق" مرّة مع هوندا التي كانت تزوّده بالمحركات. لكنّ البلجيكي رفض توجيه أي انتقاد إلى فريقه.

فقال: "ساندتني مكلارين في مرحلة مبكرة جداً من مسيرتي المهنية وبطريقة ما باتت جزءاً من مسيرتي كذلك".

وأكمل: "لذا فإنني سأبقى ممتناً لهم على الدوام لقاء الفرصة التي منحوني إياها".

وتابع: "كانت حالة سوق السائقين غريبة بعض الشيء خلال الأسابيع الماضية، الأمور في حركة مستمرة والمقاعد تتناقص يوماً تلو الآخر إن صحّ التعبير".

واختتم: "فرص حصولي على مقعد في الفورمولا واحد لموسم 2019 ضئيلة للغاية، لكن حتى يتمّ التثبّت من كل شيء فإن علينا مواصلة إجراء المحادثات والمحاولة بأقصى ما بوسعنا لنيل الفرصة. هذا كل ما بوسعي قوله حالياً".

المشاركات
التعليقات
تحليل: كيف أصبحت فيراري العدوّ الألدّ لنفسها
المقال السابق

تحليل: كيف أصبحت فيراري العدوّ الألدّ لنفسها

المقال التالي

هاس: اعتماد سيارة ثالثة "سيشوّه" صورة الفورمولا واحد

هاس: اعتماد سيارة ثالثة "سيشوّه" صورة الفورمولا واحد
تحميل التعليقات