فاندورن يطالب بمعالجة مشاكل الموثوقية قبل المقارنة مع نوريس

المشاركات
التعليقات
فاندورن يطالب بمعالجة مشاكل الموثوقية قبل المقارنة مع نوريس
25-08-2018

قال ستوفيل فاندورن أنّ فريقه مكلارين بحاجة إلى معالجة مشاكل الموثوقية قبل التفكير في المقارنة بينه وبين لاندو نوريس، منافسه على مقعد الحظيرة البريطانية لموسم 2019.

في ظلّ تقييم مكلارين لخياراتها لمن سيزامل كارلوس ساينز الإبن الذي سيحلّ مكان فرناندو ألونسو الموسم المُقبل، فقد خاض سائقها الاحتياطي نوريس أولى مشاركاته في مجريات سباقات الجائزة الكبرى من بوابة التجارب الحرّة لسباق بلجيكا يوم أمس الجمعة.

إذ وضعه ذلك على الحلبة في ذات الوقت مع سائق الفريق الحالي فاندورن، حيث قاد نوريس سيارة ألونسو.

وقد أنهى فاندورن الحصّة في المركز الأخير، خلف نوريس بمركزين وبفارق بلغ 0.086 ثانية، لكنّه كان قد أكمل فقط ما يقرب من نصف عدد لفّات نجم الفورمولا 2 بسبب مشاكل السيارة المتعددة.

"من الواضح أنّهم يرغبون برؤية كيف نؤدّي مقارنة ببعضنا البعض، لكنّني أرى بأنّ على الفريق وقبل كلّ شيء أن يوفّر سيارة قادرة على تقديم أداء موثوق على الحلبة قبل إجراء مثل هذه المقارنة" قال فاندورن عند سؤاله حول المقارنات المحتملة مع نوريس.

وأضاف: "مشاكل المكابح التي واجهتني في بداية التجارب الحرّة الأولى، ومن ثمّ مشكلة المحرّك في وقت لاحق، لم تُمكنّا في الحقيقة من القيام بأيّة لفّات جيّدة".

وتابع: "واجهنا مزيدًا من المشاكل في بداية حصّة التجارب الثانية. إذ حظينا بشكل أو بآخر بطلعة طبيعية واحدة فقط. لم أشعر أنّني كنت أعمل اليوم على الحلبة".

في المقابل يشعر فاندورن أنّ مجموعة كبيرة من مشاكل الموثوقية تضرب سيارته في الوقت الحالي، إذ أضاف بأنّ أداءه الضعيف في تجارب الجمعة كان مؤلمًا بالنسبة له، لا سيّما وأنّه يشارك على أرضه وأمام جماهيره.

"لطالما كنت إيجابيًا للغاية حتّى في ظلّ السباقات الصعبة للغاية التي خضتها مؤخّرًا، لكنّ المشاكل بدأت تتزايد الآن في جانبي من المرآب" قال البلجيكي.

وأكمل: "من الصعب بعض الشيء فهم سبب حدوث ذلك دائمًا معي. الفريق يحاول بذل أفضل ما يُمكن، لكنّ المشاكل تتزايد بشكل كبير معي في الوقت الحالي. أحاول أن أكون متفائلًا، لكنّني في كلّ مرّة أدخل إلى السيارة تلاحقني المشاكل من جديد. أرغب فقط بخوض يوم طبيعي من دون مشاكل، وحينها ستسير الأمور على نحو أفضل بكثير".

وأردف: "أشعر فعلًا بدعم الجماهير هنا. إذ من المؤلم عدم القدرة على منحهم نتيجة جيدة".

وحين سُئِل إذا كان يحمل غضبًا تجاه مكلارين، قال فاندورن: "ما الذي سيغيره ذلك في الوضع الحالي؟".

واختتم: "أعتقد بأنّني قد أظهرت رغبتي بالقدر الكافي داخل الفريق، لكن ليس هنالك ما يُمكنني تغييره حيال المشاكل التي نواجهها الآن".

يُشار إلى أنّ فاندورن قد أنهى حصّة تجارب ما بعد الظهر في المركز الأخير كذلك، بفارق أربعة مراكز و0.343 ثانية خلف ألونسو.

فورمولا 1 - المقال التالي
هاميلتون يُثني على خطوة ريكاردو "الشجاعة" بالانتقال إلى رينو

المقال السابق

هاميلتون يُثني على خطوة ريكاردو "الشجاعة" بالانتقال إلى رينو

المقال التالي

فرق الفورمولا واحد تؤيد فكرة تأجيل تغيير قوانين المحركات لموسم 2021

فرق الفورمولا واحد تؤيد فكرة تأجيل تغيير قوانين المحركات لموسم 2021
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة