فاندورن يشيد بأفضل أداء له في الفورمولا واحد في ظلّ معاناة ألونسو

قال ستوفيل فاندورن سائق مكلارين أنّ المركز السابع الذي حقّقه خلال سباق جائزة ماليزيا الكبرى يعكس "قيادته الأفضل" في بطولة العالم للفورمولا واحد.

تفوّق فاندورن على زميله فرناندو ألونسو بطل العالم مرّتين منذ مجريات السبت، حيث شقّ طريقه ليُحقّق المركز السابع للسباق الثاني على التوالي.

وقال البلجيكي حيال ذلك: "يُمكنني بكلّ تأكيد أن أقول أنّ هذه كانت أفضل قيادة لي في الفورمولا واحد حتّى الآن".

وأضاف: "الحلول سابعًا على حلبة مثل هذه وتقديم وتيرة سريعة طوال عطلة نهاية الأسبوع والتأهّل سابعًا، اعتقدنا أنّ اليوم سيكون صعبًا للغاية، لكنّنا قدّمنا سباقًا مدهشًا".

وتابع: "حصلت على انطلاقة رائعة، وعلمنا حينها أنّه سيكون من الصعب الإبقاء على سيارات فورس إنديا وويليامز خلفنا، لكنّ سيرجيو بيريز كان الوحيد الذي تقدّم علينا. ضغطنا بشكلٍ جنونيّ لفّة تلو الأخرى محاولين في الوقت ذاته إدارة الوقود والإطارات".

وأكمل: "كانت الظروف صعبة لكنّنا تمكّنا من إدارة الفارق مع سترول بشكلٍ جيّد، لذلك أنا راضٍ تمامًا عن المركز السابع".

وبخصوص المعركة الداخليّة في الفريق مع زميله ألونسو، قال فاندورن أنّه بات أخيرًا قادرًا على إظهار أفضل عمله في ظلّ تحسّن أداء مكلارين.

وقال في هذا الصدد: "كانت السباقات الأخيرة جيّدة للغاية بالنسبة لي. أعمل بجدّ مع الفريق وأضغط على ألونسو، وذلك جيّدٌ من أجل معنويّات الفريق".

ألونسو الحزين يتحسّر على حادثة اللفّة الأولى

أكمل ألونسو سباق ماليزيا خارج مراكز النقاط بحلوله في المرتبة الـ 11، حيث تحسّر على تأخّره في اللفّة الأولى عندما اصطدم إستيبان أوكون بفيليبي ماسا ضمن معركة ثلاثيّة تضمّنت لانس سترول سائق ويليامز الآخر.

وقال الإسباني: "حصلنا على أيّام أفضل في السابق بكلّ تأكيد".

وتابع: "كان من المؤسف تواجد سيارتي ويليامز أمامنا في المنعطف الثاني وتلامسهما وخسرت بعض المراكز هناك".

وأكمل: "كما تواجدنا دائمًا في المجموعة الثانويّة وكنّا أبطأ من وتيرتنا الحقيقيّة، لكن لم يكن بوسعنا التجاوز. آمل أن نعود أكثر قوّة في اليابان".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة ماليزيا الكبرى
حلبة حلبة سيبانغ الدولية
قائمة السائقين فرناندو ألونسو , ستوفيل فاندورن
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة