فاندورن يخسر مركزه الثامن ويتراجع 25 مركزًا للوراء في مونزا

سيتراجع السائق البلجيكي ستوفيل فاندورن 25 مركزًا من مكان تأهّله في سباق جائزة إيطاليا الكبرى على حلبة مونزا بعد تغيير وحدة الطاقة في سيارته.

كان من المرتقب أن ينطلق فاندورن من المركز الثامن في مونزا، إلّا أنّ فريقه أجرى بعض التغييرات على وحدة طاقته ليحصل على عقوبة التراجع 25 مركزًا للوراء.

وقالت هوندا في بيانها "بعد المشكلة التي واجهت فاندورن خلال القسم الثالث من التجارب التأهيلية بالأمس، اتخذنا قرار استبدال وحدة طاقته صباح اليوم".

وأضاف البيان "المشكلة كانت متعلقة بنظام استعادة الطاقة الحركية. وعلى الرغم من أنه كان من الممكن إصلاح العطل من دون التعرّض لعقوبة، ولكن وبسبب قانون المنطقة المغلقة، فإنه لن يكون لدينا ما يكفي من الوقت للقيام بذلك".

وتابع "وبالتالي قمنا بالتغييرات التالية: محرك الاحتراق الداخلي (السابع)، نظام استعادة الطاقة الحركية (السابع)، نظام استعادة الطاقة الحرارية (العاشر)، والشاحن التوربيني (العاشر)".

واختتم "سينتقل فاندورن إلى استخدام المواصفات 3.7 من وحدة طاقة هوندا في سباق مونزا".

سينطلق سائق مكلارين من المركز الـ18 أمام زميله فرناندو ألونسو الذي حصل سابقًا على عقوبة 35 مركزًا، ورومان غروجان الذي سُمِح له بالمشاركة في السباق على الرغم من الحادث الذي تعرّض له خلال الدقائق الأولى من التجارب التأهيلية.

تجدر الإشارة إلى أنّ فاندورن هو السائق السابع الذي يحصل على عقوبات متعلقة بالمحرك في هذه الجولة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إيطاليا الكبرى
حلبة مونزا
قائمة السائقين ستوفيل فاندورن
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة