فاندورن واثق من قدرته على مجاراة ألونسو

أبدى ستوفيل فاندورن ثقته في قدرته على تجاوز المشاكل التي عصفت به حتى الآن في موسم 2017، والتي أدت إلى تراجعه كثيراً خلف فرناندو ألونسو زميله ضمن صفوف مكلارين-هوندا.

تغلّب ألونسو على البلجيكي في جميع حصص التجارب التأهيلية هذا الموسم، نظراً للمشاكل التقنية المتكرّرة التي عانى منها الأخير والتي جعلته يخسر وقتاً ثميناً على الحلبة.

وبدت عطلة نهاية الأسبوع في برشلونة أفضل بالنسبة لفاندورن، لكن بعد تأدية قوية يوم الجمعة وجد نفسه يعاني في التجارب التأهيلية. ليكتفي بالمركز الـ 19 على شبكة الانطلاق في حين فاجأ ألونسو الجميع وتأهّل في المركز السابع.

"كان يوماً غريباً، ولا أعرف السبب وراء ذلك" قال فاندورن، مضيفاً: "كنت أشعر بالمزيد من الثقة والارتياح داخل السيارة في الأمس. لقد تقدمنا حتماً خطوةً إضافية إلى الأمام".

وأكمل: "سأبحث الليلة مع الفريق عن الأسباب الكامنة وراء عدم قدرتنا على استخراج أقصى ما في السيارة. أصبحنا أكثر تنافسية، لكنّني تراجعت للخلف مقارنةً بالأمس".

كما اعترف فاندورن بأنّه لا يوجد سبب معيّن لعدم تمكنه من مجاراة ألونسو.

حيث قال: "لا أعتقد أنّ في الأمر لغزاً. إنّه مزيج عدّة عوامل. لقد كانت بداية موسم صعبة بالنسبة لي، عانيت فيها الكثير من المشاكل".

وتابع: "لقد كانت هذه في الواقع أوّل عطلة نهاية أسبوع تسير فيها الأمور بسلاسة يوم الجمعة خلال حصتيْ التجارب الحرة، حيث شعرت بالارتياح داخل السيارة، وكانت تأديتنا جيدة".

واستدرك: "لسبب ما عانينا بعض الشيء هذا الصباح، واستمرّ ذلك حتّى التجارب التأهيلية".

واختتم: "يجب أن نعرف الأسباب الكامنة وراء ذلك، لكنّني واثق من قدرتنا على تجاوز هذه المشاكل، وبمجرّد أن تسير الأمور على النحو الذي نريده، سيكون في وسعنا التقدم أكثر".

يشار إلى أنّ جهود البلجيكي تعرضت إلى نكسة إضافية جراء خسارته عشرة مراكز على شبكة انطلاق سباق إسبانيا،  بعد أن أُجبر الصانع الياباني هوندا على تغيير مكوّنين في وحدة طاقته.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إسبانيا الكبرى
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين ستوفيل فاندورن
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة