فاندورن واثقٌ من أنّ استدعاءه في اللحظات الأخيرة لن يؤثّر على أدائه

قال البلجيكي ستوفيل فاندورن أنّ حياته أصبحت "نشطة للغاية" بعد استدعائه في اللحظات الأخيرة للمشاركة في جائزة البحرين الكبرى بديلاً للإسباني المصاب فرناندو ألونسو.

تمّ استبعاد بطل العالم مرّتين بعد الفحوصات التي أجراها أطبّاء الاتّحاد الدولي للسيارات «فيا» على خلفيّة الحادث المروّع الذي تعرّض له خلال سباق جائزة أستراليا الكبرى قبل أقلّ من أسبوعين.

وتوجّب على فاندورن، الذي كان يخوض تجارب بطولة سوبر فورمولا، السفر من اليابان إلى البحرين للمشاركة اليوم في التجارب الحرّة على حلبة صخير.

وقال البلجيكي الذي احتلّ المركز الـ 11 في التجارب الحرّة الثانية: "تلقيت الاتّصال مساء الأمس عندما كنت بصدد مغادرة اليابان".

وأضاف: "بدأت الأمور تصبح نشطة للغاية منذ ذلك الحين. تلقيت الكثير من الاتّصالات من مهندسي مكلارين. أرسلوا لي جميع الملفات وتوجّب عليّ معرفة جميع المعلومات المتعلّقة بالمقود وطريقة العمل قبل وأثناء السباق، وما يجب عليّ قوله وما هو ممنوع".

ثمّ تابع: "أمضيت وقتي بشكلٍ جيّد في الطائرة وأعتقد أنّ اليوم سار على نحوٍ جيّدٍ بعد نومٍ هنيء الليلة الماضية. أشعر بالثقة حيال مجريات التجارب التأهيليّة".

وبالرغم من عدم حصوله على وقتٍ كافٍ لتجهيز نفسه، يشعر فاندورن أنّه جاهز 100 بالمئة لاستغلال هذه الفرصة.

وقال في هذا الصدد: "كلّ شيء يسير على نحوٍ رائع. لم أكن أتوقّع القيادة نهاية الأسبوع الجاري، لكنّني سعيد في النهاية بحصولي على هذه الفرصة. سأبذل قصارى جهدي وأحاول تقديم أفضل ما يمكنني للفريق".

وأكمل: "أشعر أنّني جاهزٌ 100 بالمئة. أعتقد أنّ اليوم كان جيّداً للغاية بالنسبة لي. لم أقد السيارة من قبل لكنّني شعرت سريعاً بالراحة داخلها".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة البحرين الكبرى
حلبة حلبة البحرين الدولية
قائمة السائقين ستوفيل فاندورن
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة