فاندورن: مكلارين "لم تُحرز أيّ تقدّم" هذا العام

المشاركات
التعليقات
فاندورن: مكلارين
27-08-2018

يرى ستوفيل فاندورن أنّ فريقه مكلارين لم يُحرز أيّ تقدّم في هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد، وذلك عقب اعتراقه بأنّه "من الصعب خوض نهاية أسبوع أسوأ" من جائزة بلجيكا الكبرى.

كارلوس ساينز الإبن، رينو وستوفيل فاندورن، مكلارين
ستوفيل فاندورن، مكلارين
حادث ستوفيل فاندورن، مكلارين
ستوفيل فاندورن، مكلارين
ستوفيل فاندورن، مكلارين وفرناندو ألونسو، مكلارين

حلّ فاندورن في المركز الأخير بين السائقين الـ15 الذين أكملوا السباق على حلبة سبا-فرانكورشان، إذ كان الأبطأ في التصفيات، حيث افتقر هو وزميله فرناندو ألونسو للوتيرة منذ حصّة التجارب الافتتاحية.

ويتجلّى أداء مكلارين الضعيف في أنّ الفريق لم يتمكّن من تسجيل النقاط سوى في ثلاثة من السباقات الثمانية الأخيرة، ما تسبّب في خروجه من المعركة مع رينو وهاس على المركز الرابع ضمن بطولة الصانعين وجعله أقرب من تورو وروسو المتزوّدة بمحرّكات هوندا التي انفصلت عنها مكلارين الموسم الماضي.

"من الصعب خوض نهاية أسبوع أسوأ من تلك التي خضناها هنا. إذ أنّ أداءنا بعيد كلّ البعد عن الجيّد. إذ لا يوجد تفسير لذلك" قال البلجيكي.

وأضاف: "الواقع هو أنّنا لم نُحرز تقدّمًا منذ بداية العام، لم نحقق تقدّمًا على الإطلاق مقارنة بالآخرين".

وقد أشار ألونسو في وقت سابق إلى أنّ مكلارين قد عانت من عدم قدرتها على جلب تحديثات كبيرة هذا الموسم، باستثناء جولة إسبانيا.

وقد واجهت الحظيرة البريطانية صعوبة في تحديد مشاكل الانسيابية التي عانت منها على سيارتها في نفق الهواء.

من جهته، صرّح المدير الرياضي للفريق غيل دي فيران بأنّ السباق – الذي انسحب منه ألونسو بعد أن طارت سيارته في الهواء إثر حادثة الانطلاقة الكبيرة – كان "نهاية مخيبة للآمال لعطلة نهاية أسبوع صعبة".

إذ أشار فيران عقب التصفيات إلى أنّه وبالرُغم من معاناة مكلارين بشكل أساسي مع الأداء الانسيابي لسيارتها "ام سي ال33" هذا العام، لكنّ جولة سبا كشفت كذلك تأخّر الفريق الكبير على صعيد السرعة القُصوى، والذي ساهم بدوره كذلك في تفاقم معاناة الحظيرة البريطانية.

وكانت مكلارين متأخّرة بفارق 2.3 ثانية عن الصدارة في تصفيات بلجيكا، أبطأ بثانية كاملة تقريبًا ممّا كانت عليه في ذات الحصّة العام الماضي.

وأكمل فيران قائلًا: "كانت سيارتنا صعبة للغاية، إذ أنّ نهاية الأسبوع تلك تحديدًا كشفت العديد من نقاط ضعفنا، وبشكلٍ أساسي على صعيد سرعتنا في المقاطع المستقيمة".

في المقابل قال فاندورن أنّ مكلارين ليس بوسعها الاختباء من أدائها السيئ في بلجيكا، والذي اعترف بأنّ لم يكن مفاجئًا بالنسبة له.

إذ يأمُل البلجيكي أن يخوض فريقه جولة أفضل في جائزة إيطاليا الكبرى على حلبة مونزا المتطلّبة أكثر للطاقة، لكنّه قال بأنّ مكلارين ستكون بحاجة على الأرجح إلى الانتظار لفترة أطول بعض الشيء من أجل الحصول على نهاية أسبوع أفضل بناء على الأداء الذي ظهرت به في سبا.

"لم تكن هنالك العديد من الأمور المشجّعة نهاية هذا الأسبوع، إذ لم يكن ذلك أفضل سباق هذا الموسم" قال فاندورن.

واختتم: "ستكون نهاية الأسبوع في مونزا صعبة كذلك، إذ أنّها حلبة تملك هي الأخرى العديد من المقاطع المستقيمة. ربما تكون لدينا بعض الفرص في الجولات اللاحقة والتي قد نسجّل خلالها بعض النقاط، مثل سنغافورة".

فورمولا 1 - المقال التالي
وايتينغ يرى تعليقات هاميلتون حول "خِدَع" فيراري "مسلية"

المقال السابق

وايتينغ يرى تعليقات هاميلتون حول "خِدَع" فيراري "مسلية"

المقال التالي

وايتينغ: إطار سيارة ألونسو كان ليرتطم برأس لوكلير لولا "الطوق"

وايتينغ: إطار سيارة ألونسو كان ليرتطم برأس لوكلير لولا "الطوق"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة بلجيكا الكبرى
نوع المقالة أخبار عاجلة