فاندورن لا يُمكنه تقبّل لعب دور السائق الاحتياطي في الفورمولا 1 بعد الآن

اعترف السائق البلجيكي ستوفيل فاندورن بأنه لا يُمكنه تقبّل لعب دور السائق الاحتياطي في الفورمولا واحد بعد الآن إذا ما قرّر فريقه مكلارين الاحتفاظ بخدمات البريطاني جنسن باتون في العام المُقبل.

يدرس فريق مكلارين في الوقت الراهن خياراته لموسم 2017 إمّا من خلال الإبقاء على خدمات باتون لموسمٍ إضافيّ أو من خلال ضخّ دماء شابة في الفريق من خلال التعاقد مع فاندورن لمُجاورة فرناندو ألونسو.

وأوضح فاندورن الذي يُسابق في سوبر فورمولا اليابانيّة بأنه لن يكتفي بعد الآن بأيّ قرار لا يضمن مُشاركته في الجوائز الكُبرى في 2017.

وتعليقًا على ذلك، قال فاندورن في خضمّ تعليقه على مُشاركته في الفورمولا واحد "هذا بالتأكيد ما أصبو إليه. لا أعتقد بأنني في موقعٍ يسمح لي القبول في دور السائق الاحتياطي بعد الآن".

وأضاف "لقد قمت بهذا الدور هذا العام، كما أنني اختبرت سيارات الفورمولا واحد في المواسم الماضيّة، فضلاً عن المُشاركة في فئات أخرى. من المُؤكّد بأني بحاجة لمقعد أساسي في العام المُقبل. تركيزي منصبّ على ذلك بنسبة 100 بالمئة".

وأعرب فاندورن عن تفاؤله في إمكانيّة الانتقال إلى فريقٍ آخر في حال لم يتمكّن فريقه مكلارين من تأمين مقعدٍ له في الفورمولا واحد.

وقال "أنا واثق من وجود بعض الفرص الأخرى. أريد التواجد بنسبة 100 بالمئة على شبكة الانطلاق في الموسم المُقبل وهذا هو محور تركيزي".

كما اعترف كذلك بأنه يأمل الحصول على قرار مكلارين النهائي في وقت قريب.

وقال "لا تزال المُحادثات جاريّة في هذه المرحلة، ولكن بمُجرد اتخاذ الفريق لقراره فإنّ الأمور ستنتهي بسرعة".

واختتم "آمل أن نصل إلى تلك المرحلة بسرعة جدًا إذ سيعلم الجميع ما سيحدث".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين ستوفيل فاندورن
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة