فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
1 يوم
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
7 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
21 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
35 يوماً

فاندورن: لا ضمانات لقيادتي لصالح مكلارين في الفورمولا واحد في موسم 2017

المشاركات
التعليقات
فاندورن: لا ضمانات لقيادتي لصالح مكلارين في الفورمولا واحد في موسم 2017
من قبل:
22-01-2016

قال بطل الموسم الماضي في سلسلة الـ "جي بي 2" ستوفيل فاندورن بأنه لم يحصل على ضمانات حول منحه مقعدًا للتسابق مع فريق مكلارين للفورمولا واحد في 2017.

منصّة التتويج: الفائز ستوفيل فاندورن، آرت غران بري والمركز الثاني آرثر بيك، كامبوس ريسينغ والمركز ال
ستوفبل فاندورن، إيه آر تي ريسينغ
ستوفيل فاندورن، آرت غران بري
ستوفيل فاندورن
ستوفيل فاندورن، مكلارين
ستوفيل فاندورن، سائق اختبارات مكلارين
ستوفيل فاندورن، آرت غران بري
ستوفيل فاندورن، آرت غران بري

هيمن البلجيكي على موسم 2015 في الـ "جي بي 2" محرزًا سبع انتصارات وصعد لمنصة التتويج 16 مرة خلال رحلته نحو الظفر باللقب.

وعلى الرغم من الموسم القوي الذي خاضه فاندورن، إلّا أنه وجد نفسه من دون مقعدٍ في الفورمولا واحد ويخطط الآن للتنافس في سلسلة "سوبر فورمولا" اليابانية في موسم 2016.

وفي حين أنه لا يزال جزءًا من فريق مكلارين كسائقٍ احتياطيٍ، إلّا أنه اعترف بعدم حصوله على وعود لتعيينه سائق سباقات في 2017.

وخلال لقاءٍ لفاندورن مع الصحفيين عبر الهاتف قال: "لم أتلقّ أيّ وعود، ولكني أعمل على شق طريقي نحو الفورمولا واحد، وبالتأكيد هذا ما أطمح لبلوغه".

وتابع: "أردت بالفعل أن أكون في الفئة الأولى هذا العام، وأشعر بأني جاهزٌ تمامًا، ولسوء الحظ لم تتوفر أيّة مقاعد شاغرة لهذا الموسم، لذا أعمل لتحقيق ذلك في 2017".

وأضاف: "أشعر بأني في المكان المناسب مع مكلارين، إذ يثق الفريق بقدراتي. لا توجد أيّة ضمانات ولكن سيكون مكانًا جيدًا بالنسبة لي للتسابق في الفورمولا واحد إذ أعمل مع الفريق منذ بضعة أعوام وحققنا الكثير من النجاح سويةً".

وأكمل: "آمل أن نتمكن من البناء على ذلك النجاح مستقبلاً وأن أتمكن من الحصول على مقعد تسابق مع مكلارين".

صفقة "سوبر فورمولا" لم تُبرم بعد

إلى ذلك كشف فاندورن أن صفقته التي سيقوم من خلالها بالمنافسة في "سوبر فورمولا" لم تُبرم بعد، لكنّه يشعر بالتفاؤل بأن الأمر مجرّد مسألة وقت.

وقال البلجيكي حيال ذلك: "لا نزال نعمل على صفقة التسابق في سوبر فورمولا، ولكنّ الأمور تشير إلى قرب اتمام الصفقة"، وتابع: "المحادثات مستمرة بين مكلارين وهوندا ولكني على ثقة بأن الصفقة ستتم قريبًا".

وأكمل: "مع هذه البطولة ودوري مع مكلارين كسائق احتياط، سيكون عامًا مليئًا بالعمل بالنسبة لي عبر التواجد في جميع جولات الفورمولا واحد، بالإضافة إلى العمل على جهاز المحاكاة والتواجد في المصنع مع المهندسين. سيكون ذلك تحضيرًا جيدًا لموسم 2017".

وأضاف: "من المهم التسابق في إحدى السلاسل على الأقل، من أجل الحفاظ على اللياقة، سيمنحني ذلك بعض العمل للقيام به خلال هذا العام، ذلك أفضل من عدم القيام بأي شيء. سيارات سوبر فورمولا سريعة، واختبرتها في شهر نوفمبر/تشرين الثاني على حلبة سوزوكا وتتمتع بسرعة عالية لعبور المنعطفات".

وأردف: "أظهرت قدرتي على الفوز بالبطولات، لذا أشعر بأن مكلارين تثق حقًا بي وسيكون هذا العام بمثابة أفضل تحضير ممكن لخوض موسم 2017".

لا تكرار لما حصل مع ماغنوسين

كما يشعر السائق البلجيكي أيضاً بالثقة بأن الأمر لن يكون مشابهاً لما حدث مع السائق الاحتياطي السابق لفريق مكلارين كيفن ماغنوسين، الذي خسر مقعده التسابقي مع الحظيرة البريطانيّة بعد موسم 2014 وانتهى به المطاف بمغادرة أسوار قلعة ووكينغ نهاية الموسم الماضي.

وقال فاندورن: "كيفن سائقٌ رائع؛ وبالتأكيد يستحق التواجد في الفورمولا واحد، وربما ينتهي به المطاف في البطولة في المستقبل"، وأضاف: "لكننا في مراحل مختلفة في مسيرتينا".

وختم بالقول: "لغاية الآن لست أعمل في الفورمولا واحد، وما زلت أشق طريقي إليها، وآمل التواجد فيها قريبًا. وهذا العام سأكون السائق الاحتياطي مع فريق مكلارين وآمل أن أجمع مع ذلك خوض موسمٍ في سوبر فورمولا، وأعمل جاهدًا مع هذا الفريق للحصول على فرصة للتسابق معه ذات يوم".

المقال التالي
مارشيللو يتحدث عن رحيله عن فيراري: لم أحظَ بإعجاب أريفابيني

المقال السابق

مارشيللو يتحدث عن رحيله عن فيراري: لم أحظَ بإعجاب أريفابيني

المقال التالي

رَأي: هل تحتاج الفورمولا واحد إلى المزيد من الحِيَل؟

رَأي: هل تحتاج الفورمولا واحد إلى المزيد من الحِيَل؟
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين ستوفيل فاندورن
قائمة الفرق مكلارين تسوق الآن
الكاتب Pablo Elizalde