فاندورن: كانت أمامنا فرصة حقيقية لولا فقدان الطاقة في القسم الأخير من التصفيات

اعترف سائق مكلارين ستوفيل فاندورن بأنّه كان أمام فرصة حقيقية خلال القسم الأخير من التجارب التأهيلية لجائزة إيطاليا الكُبرى لولا المشاكل في محرك هوندا وخسارته للطاقة.

بلغ السائق البلجيكي القسم الثالث للمرّة الرابعة هذا الموسم، حيث نجح في العبور في اللحظات الأخيرة بعد تحسين توقيته في المقطع الثاني من الحلبة المبلّلة.

ومع ذلك تأخّر فاندورن بفارق 3.6 ثانية عن صاحب قطب الانطلاق الأوّل لويس هاميلتون في القسم الأخير ليكتفي بالمركز العاشر، لكنه سينطلق ثامناً بفضل العقوبات المسلّطة على ثنائي ريد بُل.

"أعتقد أنّ بلوغ القسم الثالث على حلبة مونزا يعني أنّنا حظينا بحصة جيدة، كما أنّ الأجواء لم تكن سهلةً على الاطلاق" قال البلجيكيّ.

وأضاف: "من المؤسف ما حصل، لم يحالفنا الحظّ في القسم الثالث لأنّنا خسرنا الطاقة من المحرّك، الأمر الذي أثّر على تأديتنا".

وأكمل: "لم تسنح لنا الفرصة للقيام بلفة جيدة، لأنّك تضغط بأقصى ما لديك في التصفيات وتخاطر أكثر آخذاً بالحسبان الأجواء على الحلبة".

ثمّ تابع: "حالياً لا نعرف مالذي حصل بالضبط، لكننا في موقع ليس بالسيء لسباق الغد".

من جهته شارك زميله فرناندو ألونسو في التصفيات وهو يعلم بأنّه سينطلق من مؤخرة الترتيب بعد حصوله على عقوبة التراجع 35 مركزاً على شبكة الانطلاق.

ومع ذلك تمكّن الاسباني من بلوغ القسم الثاني لكنه قام بأربعة لفات فقط ليفشل في العبور للقسم الثالث وأنهى اليوم خلف فاندورن بفارق 7 أعشار من الثانية.

حيث قال: "لم أرغب في تجاوز زميلي بالفريق لأنّه كان يحتلّ المركز العاشر، ولو تجاوزته سيعني ذلك إقصائه".

وأردف: "بما أنّني سأنطلق من المركز الأخير أردنا أن تصل سيارة واحدة على الأقل للقسم الثالث، لذلك خرجنا للحلبة والمحرك في وضع التجارب مستخدمين نفس الإطارات من القسم الأوّل".

واستدرك: "بالنظر للأزمنة أعتقد أنّه كان في وسعنا التواجد ضمن الخمسة الأوائل مع هطول الأمطار".

واسترسل: "آمل أن نحظى بالمزيد من الأمطار عندما لا تكون لدينا عقوبات أو أن تهطل يوم الأحد عوض السبت".

وعلى الرغم من طبيعة حلبة مونزا المتطلبة للطاقة، إلاّ أنّ فاندورن يرى بأنّه أمام فرصة حقيقية لتسجيل النقاط في سباق الغد حتّى وإن كانت الأجواء جافة، إن نجح بتقديم انطلاقة جيدة.

إذ قال: "كنّا سريعين خلال الأجواء الجافة طيلة عطلة نهاية الأسبوع لذلك أنا متفائل، آمل أن نحظى بانطلاقة جيدة ونجاري السيارات أمامنا".

واختتم: "السيارات أمامنا سريعة للغاية خاصةً في التصفيات، لكن ربّما نستطيع مواجهتهم في السباق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إيطاليا الكبرى
حلبة مونزا
قائمة السائقين ستوفيل فاندورن
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة