فاندورن: عدم إجراء التجارب لن يُؤثّر على باتون في موناكو

يرى ستوفيل فاندورن بأنّ البريطاني جنسن باتون لن يُواجه مشاكل على متن سيارة مكلارين "أم.سي.آل32" في موناكو، إذ أوضح بأنّ السيارة الحالية 2017 لا تختلف كثيرًا عن سابقتها في المنعطفات البطيئة.

بعد 17 موسمًا في الفئة الملكة، قرّر باتون مغادرة أسوار البطولة نهاية الموسم الماضي، إلّا أنه سيُشارك في جائزة موناكو الكبرى عقب دخول فرناندو ألونسو منافسات سباق إندي 500 الذي يُقام في نفس الأسبوع.

ولم يختبر البريطاني سيارات الفورمولا واحد الجديدة لموسم 2017 التي تُعتبر أصعب من ناحية القيادة، على الرغم من وجود فرصة سانحة لإجراء ذلك خلال الاختبارات التي أقيمت على حلبة البحرين الدولية يومي الثلاثاء والأربعاء بعد أسبوع الجائزة الكبرى.

هذا القرار أثار دهشة البعض في أوساط البطولة ومن بينهم فيليبي ماسا، بيد أنّ فاندورن لا يعتقد بأنّ زميله سيُواجه مشاكل جمّة في مونتي كارلو.

وقال فاندون عندما سُئِل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حيال ذلك "أعتقد بأنه سيكون على ما يُرام. كان خارج السيارة لفترة من الوقت. ولكنّ حلبة موناكو تتميّز بمنعطفات بطيئة وبالتالي فإنّ المسار ليس سريعًا للغاية".

وأضاف "أعتقد بأنه سيُبلي بلاءً حسنًا. إنه يمتلك 17 عامًا من الخبرة في البطولة إذ يعلم تمامًا كيف يتحكّم بعجلة القيادة. لقد فاز في موناكو من قبل، لذلك لا أرى أيّة مشاكل حقًا بالنسبة له".

ويرى فاندورن الذي قاد في موناكو أثناء مشاركته في سلسلتي "جي بي 2" وفورمولا رينو 3.5، بأنّ خصائص الحلبة الشهيرة ستجعل من السهل بالنسبة لباتون الاعتياد والتأقلم بسرعة مع سيارة 2017.

وقال "السيارات باتت أسرع، ولكن على المنعطفات البطيئة فإنّ السرعات ستكون مشابهة لما كانت عليه في العام الماضي. رُبما ستكون السرعات أسرع قليلاً، ولكنّ الفارق لن يكون كبيرًا".

واختتم "باتون يمتلك خبرة 17 عامًا إذ قاد سيارات سريعة من قبل، وبالتالي وفقًا لاعتقادي فإنه سيعتاد عليها بسرعة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة موناكو الكبرى
حلبة مونتي كارلو
قائمة السائقين جنسن باتون , ستوفيل فاندورن
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً