فاندورن سيترك مكلارين مع نهاية موسم 2018 الجاري

المشاركات
التعليقات
فاندورن سيترك مكلارين مع نهاية موسم 2018 الجاري
03-09-2018

سيترك ستوفيل فاندورن فريق مكلارين للفورمولا واحد مع نهاية موسم 2018 الجاري لسباقات الفورمولا واحد.

ستوفيل فاندورن، مكلارين
زاك براون، الرئيس التنفيذى لمجموعة مكلارين
ستوفيل فاندورن، مكلارين وشارل لوكلير، ألفا روميو ساوبر
ستوفيل فاندورن، مكلارين
ستوفيل فاندورن، مكلارين
ستوفيل فاندورن، مكلارين
ستوفيل فاندورن، مكلارين

عانى فاندورن من موسم صعب إلى جانب زميله فرناندو ألونسو، إذ قررت مكلارين التخلي عن خدمات البلجيكي مع نهاية سباق جائزة أبوظبي الكبرى الختاميّ.

حيث قال زاك براون مدير فريق مرسيدس: "نحن مسرورون وبشكل عميق من تفاني ستوفيل، عمله الجادّ والتزامه خلال فترة عمله مع مكلارين".

وأكمل: "إنه سائق موهوب مع إنجازات كبيرة للغاية خلال مسيرته كناشئ. نحن مسرورون أننا كنا جزءاً من مسيرته في الفورمولا واحد، بدءاً من دوره كسائق اختبارات حتى تسجيله للنقاط بشكل رائع خلال أول سباق فورمولا واحد له في البحرين 2016".

وتابع: "من الواضح أننا لم نمنح لستوفيل الأدوات التي تظهر موهبته الحقيقية، لكن طوال فترة علاقتنا المشتركة، أثبت أنه لاعب رائع ضمن الفريق. أخلاقيات عمله مذهلة، كما أنه يمتلك سمعة رائعة ضمن صفوف الفريق إذ استمتعنا بالفعل بالعمل معه".

واسترسل: "بالطبع، كنا نود تحقيق المزيد من النجاحات خلال فترة عملنا معاً، لكن ذلك لا يغيّر من حقيقة أنه سيكون على الدوام جزءاً من عائلة سائقي سباقات الجائزة الكبرى لمكلارين".

واستكمل: "في الوقت الراهن، نحن ننظر إلى المستقبل وإلى بقية موسم 2018 الجاري، إذ أعلم أن كلاً من ستوفيل وفرناندو سيضغطان بكامل قدراتهما للمنافسة لتسجيل أكبر قدر ممكن من النقاط قبل إسدال الستارة عن هذا الموسم".

واسترسل: "نتمنى لستوفيل الأفضل في أي اتجاه سيسلكه مستقبلاً ضمن مسيرته المهنية، وسنقوم بتقديم الدعم له على الدوام. سنقوم بإعلان تشكيلتنا الكاملة من السائقين لموسم 2019 عندما يحين الوقت الملائم".

فاندورن يقدم الشكر لمكلارين على الدعم

وقعت مكلارين بالفعل مع كارلوس ساينز الابن ليحل بديلاً عن فرناندو ألونسو بطل العالم مرتين في الفورمولا واحد والذي قرر اعتزال منافسات الجائزة الكبرى نهاية الموسم الجاري.

وتمّ ربط الفريق بعدة سائقين كبدلاء عن فاندورن، من بينهم إستيبان أوكون وسيرجيو بيريز سائقَي فورس إنديا الحاليين.

لاندو نوريس السائق الناشئ لدى مكلارين قاد خلال التجارب الحرة مع الفريق في سبا ومونزا، بينما يقيّم الفريق إمكانية ترقية المنافس على لقب الفورمولا 2 لموسم 2019.

فاندورن الذي نفى مؤخراً كامل التكهنات حيال إمكانية استبداله قبل نهاية الموسم الجاري، شكر مكلارين على دعمها لمسيرته المهنية.

فقال: "إنني شاكر جداً لمكلارين على استثمارها معي وعلى ثقتها بي على مدار السنوات الخمس الماضية".

وأكمل: "بالرغم من أننا لم نحقق النجاح الذي كنا نصبو إليه، لكنني استمتعت في الحقيقة بالموسمَين الماضيين مع مكلارين، ولديّ علاقة رائعة تجمعني مع الجميع".

وتابع: "وقتي مع مكلارين كان فصلاً رائعاً في مسيرتي المهنية وأنا شاكر على الفرصة التي قدمها لي الفريق، الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة ومنصور عجة الذين قدموا لي خبرة قيّمة في الفورمولا واحد لتطوير مهاراتي كسائق".

واختتم: "أرغب بمنح أفضل ما لدي طوال بقية الموسم، وسأعلن عن خططي للموسم المقبل حين يحين الوقت".

فورمولا 1 - المقال التالي
المحرّك ليس سبب انسحاب ريكاردو في مونزا

المقال السابق

المحرّك ليس سبب انسحاب ريكاردو في مونزا

المقال التالي

مكلارين تتعاقد مع نوريس ليُجاور ساينز في 2019

مكلارين تتعاقد مع نوريس ليُجاور ساينز في 2019
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين ستوفيل فاندورن
قائمة الفرق مكلارين تسوق الآن
نوع المقالة أخبار عاجلة