فاندورن: سائقو الفورمولا واحد يواجهون أحكامًا متسرّعة من سباقٍ إلى آخر

المشاركات
التعليقات
فاندورن: سائقو الفورمولا واحد يواجهون أحكامًا متسرّعة من سباقٍ إلى آخر
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
06-09-2018

قال ستوفيل فاندورن – الذي يخوض موسمه الأخير مع مكلارين هذا العام – أنّ المشككين يطلقون أحكامًا متسرعة على سائقي الفورمولا واحد من سباقٍ إلى آخر.

سيحلّ ناشئ مكلارين لاندو نوريس مكان فاندورن ضمن صفوف الفريق البريطاني الموسم المُقبل، وذلك بعدما أمضى البلجيكي موسمين عانى خلالهما من أجل مُضاهاة تأديات زميله وبطل العالم مرّتين فرناندو ألونسو.

وكانت معاناة فاندورن في تناقض واضح مع مسيرته اللامعة في فئات المقعد الأحادي الصغرى ومشاركته الأولى المذهلة في الفورمولا واحد عندما عوّض ألونسو في سباق جائزة البحرين الكبرى قبل عامين.

وفي معرض حديثه إلى وسائل الإعلام على هامش جائزة إيطاليا الكبرى – وقبل إعلان مكلارين تخليها عن خدماته لموسم 2019 – قال فاندورن: "أعرف موهبتي جيّدًا، وما قمت به خلال مسيرتي في الفئات الأخرى، إذ لا يخامرني شكّ حيال قدراتي".

وأضاف: "أعتقد بأنّ مزيدًا من الأشخاص حولي هم من تساورهم الشكوك، إذ تعلمون كيف تسير هذه الأمور في بعض الأحيان".

وتابع: "تخوضُ نهاية أسبوع واحدة سيئة، وتصبح فجأة أسوأ سائق على الساحة، وعندما تحظى بسباق رائع في المرّة التالية، تُصبح نجمًا".

يُشار إلى أنّ خيارات فاندورن للبقاء في الفورمولا واحد تبدو محدودة، بالرُغم من أنّ زاك براون المدير التنفيذي لمكلارين قد صرّح بأنّ البلجيكي سيكون خيارًا مثاليًا لفريق تورو روسو الرديف لريد بُل.

كما تجدر الإشارة إلى أنّ سائق هاس كيفن ماغنوسن – الذي غادر صفوف مكلارين هو الآخر بعد موسم 2014 لكنّه تمكّن من العودة إلى البطولة من جديد – قد أبدى دعمه لفاندورن من أجل أن يعود البلجيكي من وضعه الحالي.

"إنّه وضع صعب، إذ لا أعتقد بأنّ هنالك أيّة نصيحة جيّدة في الحقيقة. فهو يعلم ما يتعيّن عليه فعله" قال ماغنوسن في مونزا.

وأكمل: "شخصيًا، أعتقد بأنّه موهوب للغاية ويملك قدرات كبيرة، لذا أرى بأنّه يتعيّن عليه محاولة إيجاد الأفضل في نفسه، والذي يعلم أنّ بوسعه القيام به".

وعند سؤاله عمّا إذا كان فاندورن سيستفيد من بداية جديدة مع فريق فورمولا واحد مختلف، قال ماغنوسن: "يُمكنني فقط القول بأنّ ذلك كان أمرًا جيّدًا بالنسبة لي أن أحصل على بداية جديدة وأن أتواجد في فريق يدعمني بالفعل".

واختتم: "لا حاجة إلى القلق حيال ارتكاب الأخطاء أو عدم تقديم أداء جيّد للغاية عندما تكون مع فريق يدعمك ويمنحك الثقة. إذ يكون بوسعك حينها التركيز بالفعل على الأداء والقيام بعمل جيّد عبر استخلاص الأفضل من موهبتك عوضًا عن القلق طوال الوقت".

فورمولا 1 - المقال التالي
نوريس: فرصة القيادة مع مكلارين مختلفة عما حظي بها هاميلتون

المقال السابق

نوريس: فرصة القيادة مع مكلارين مختلفة عما حظي بها هاميلتون

المقال التالي

هورنر: تورو روسو لن تتعاقد مع أوكون

هورنر: تورو روسو لن تتعاقد مع أوكون
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب أحمد مجدي
نوع المقالة أخبار عاجلة