فاندورن بصدد القيادة لصالح فريق مانور بديلاً عن هاريانتو

يستعدّ ستوفل فاندورن للقيادة بديلاً عن ريو هاريانتو ضمن صفوف فريق مانور خلال النصف الثاني من الموسم الحالي حسب مصادر مطّلعة.

صفقة هاريانتو المبدئية كانت تشمل السباقات العشرة الأولى، وعلى الرغم من الأداء الجيد للإندونيسيّ على الحلبة، لكنّ الأوضاع المالية لا تضمن له الحفاظ على مقعده مع الفريق حتى نهاية موسم 2016.

وما زال مدير أعماله في الوقت الراهن يبحث عن عقود رعاية من إندونيسيا وآسيا، كما أصرّ دايف ريان مدير الفريق أنّ الأولوية تبقى لإيجاد طريقة تضمن بقاء هاريانتو حتى نهاية الموسم الحاليّ.

ولكن، إن لم تفلح تلك المساعي فإنّ قائمة السائقين المحتملين ليست قصيرة، إذ أظهرت السيارة قدرتها على تسجيل النقاط.

لائحة المرشّحين

ألكسندر روسي يعمل مع مانور كسائق احتياطيّ وسيكون متوافراً حال انتهاء موسم إندي كار، بينما يأمل ويل ستيفنز كذلك بالعودة إلى صفوف الفريق.

ولكنّ موقعنا "موتورسبورت.كوم" علم أنّ حظوظ فاندورن تتفوّق عليهما، حيث أشارت مصادر أنّ مكلارين ترى في فريق مانور الفرصة المثالية لتوفير المزيد من الخبرة للبلجيكيّ الشابّ ما سيرفع من احتمالية مشاركته مع الفرق المتمركز في ووكينغ لموسم 2017.

وعلى الأغلب أنّ المسألة ستستغرق بعض الوقت نظراً لأنّ هاريانتو سيشارك في سباق المجر وهذا ما سيترك لفريق مانور فترة العطلة الصيفية للتفكير في حلّ.

وفي حال وافق الفريق على الصفقة مع مكلارين لإشراك فاندورن، فإنّ تلك ستكون الفرصة الملائمة للبلجيكي كي يخوض أولى سباقاته على حلبة موطنه في سبا-فرانكورشان.

من جهة أخرى، فإنّ الاستعانة بخدمات فاندورن إلى جانب ناشئ مرسيدس باسكال فيرلاين تبدو فرصة مغرية للفريق.

يشار إلى أنّ فاندورن ينافس ضمن سلسلة سوبر فورمولا اليابانية، حيث يكمن التعارض الوحيد مع مواعيد الفورمولا واحد في جائزة المكسيك الكبرى، رغم أنّ الأفضلية المنطقية ستكون للمشاركة في منافسات الفئة الأولى.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين ريو هاريانتو , ستوفيل فاندورن
قائمة الفرق مانور
نوع المقالة أخبار عاجلة