فاندورن: مركز الانطلاق السابع أفضل ما يُمكن بلوغه

قال ستوفيل فاندورن سائق مكلارين أنّ المركز السابع الذي حقّقه في التجارب التأهيليّة لجائزة ماليزيا الكبرى يُعدّ "أفضل ما يُمكن بلوغه" وذلك بعد تحقيقه أفضل نتيجة تأهيليّة له خلال موسمه الأوّل في البطولة.

بعد تأخّره معظم فترات القسم الأوّل من الموسم، شهد أداء البلجيكي الشاب تحسّنًا واضحًا في الجولات الأخيرة، حيث سينطلق أمام زميله فرناندو ألونسو على حلبة سيبانغ.

لكنّ حذّر في المقابل من أنّ السباق سيكون صعبًا بالنسبة للحظيرة البريطانيّة، حيث قال: "كانت حصّة تجارب تأهيليّة جيّدةً للغاية كوننا عبرنا معًا إلى القسم الثالث".

وأضاف: "بالنسبة لي يُعدّ المركز السابع اليوم أفضل ما يُمكن بلوغه هنا. ماليزيا ليست بالضرورة حلبة كنّا نتوقّع أن نكون تنافسيّين عليها. لذلك كان اليوم جيّدًا للغاية. أعتقد أنّ وتيرتنا على مدار اللفّة الواحدة أفضل من السباق، لذلك علينا الانتظار ورؤية ما سيحدث فغدًا تُمنح النقاط".

وأشار البلجيكي إلى أنّه لم يواجه أيّة مشاكل في التأقلم مع الحلبة التي تُعتبر إحدى أكثر الحلبات صعوبة في روزنامة البطولة مثلما ظهر خلال حصص التجارب وخروج السائقين المتكرّر عن المسار.

وقال حيال ذلك: "ربّما لم يكن الأمس مثاليًا على صعيد الحصول على التماسك على الحلبة، إذ تهاطلت الأمطار في الحصّة الأولى وكانت الثانية قصيرة. لكن سار كلّ شيء على ما يرام اليوم مثلما كان متوقّعًا. هذه حلبة رائعة والأسفلت تغيّر كثيرًا على مدار الأعوام".

وأكمل: "ربّما يملك ألونسو معيارًا أفضل بكثير عمّا كان عليه المسار في السابق، لكن هذه هي المرّة الأولى التي أختبر فيها ذلك وحصلت على شعور جيّد".

ألونسو: تحديثات إيجابية

في المقابل عبّر ألونسو عن شعوره بحماسٍ مماثلٍ لفاندورن، قائلًا أنّ التحديثات التي استخدمها نهاية هذا الأسبوع قدّمت تأثيرًا إيجابيًا.

وقال الإسباني: "كانت التجارب التأهيليّة جيّدة إلى حدٍ ما. أعتقد أنّني كنت سعيدًا بمدى تنافسيّتنا في التجارب الحرّة الأولى والثانية وكذلك الحال بالنسبة للثالثة عندما كان المسار حارًا".

وأردف: "كما عبرت السيارتان إلى القسم الثالث من التصفيات مثل سنغافورة بالرغم من اختلاف الحلبتين بالكامل. مثّل تواجد السيارتين في القسم الثالث علامة إيجابيّة أيضاً".

واختتم حديثه بالقول: "أمّا على صعيد التحديثات فأعتقد أنّه ستكون هناك بعض التحقيقات للتأكّد من أنّنا نسير في الوجهة الصحيحة. اختبرناها بالأمس وشعرنا أنّها خطوة إلى الأمام. آمل أن نتمكّن من جلب المزيد من التحديثات في السباقات المقبلة ونجمع بعض المعرفة للعام المقبل أيضاً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة ماليزيا الكبرى
حلبة حلبة سيبانغ الدولية
قائمة السائقين فرناندو ألونسو , ستوفيل فاندورن
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة