فاسور: يعتبر رايكونن خيارًا مناسبًا لفريق ساوبر

المشاركات
التعليقات
فاسور: يعتبر رايكونن خيارًا مناسبًا لفريق ساوبر
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
20-07-2018

اعترف مدير فريق ساوبر فريدريك فاسور بأنّ عودة السائق الفنلندي كيمي رايكونن إلى صفوف الحظيرة السويسرية تُمثّل خيارًا مناسبًا، إذ يرغب الأوّل بالحصول على أفضل تشكيلة من السائقين في الموسم المقبل من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

تزايدت حدّة التكهنات في الفترة الأخيرة حيال إمكانية انضمام شارل لوكلير إلى فيراري مكان رايكونن، إذ أشار البعض بأنّ السائق الفنلندي قد ينتقل للقيادة لصالح فريق ساوبر في 2019.

ومن المعلوم بأنّ فيراري لها حق في تسمية أحد السائقين في ساوبر بالنظر إلى الشراكة مع ألفا روميو. ويُعتبر السائق الإيطالي أنطونيو جيوفينازي من أبرز المرشحين للقيادة لصالح الفريق وهو الذي ينتمي إلى عائلة فيراري منذ 2016.

ولكن أشارت بعض الأوساط إلى أنّ فيراري قد تدفع برايكونن نحو صفوف فريق ساوبر إذا ما أراد البقاء في الفئة الملكة.

وقال فاسور "أريد الحصول على أفضل السائقين في تشكيلة فريقنا، هذا هو الأهمّ بالنسبة لنا. من الأفضل الحصول على خدمات بطل عالم عوضًا عن التعاقد مع سائق لم يفز بأيّ شيء".

وأضاف "أنا أركّز على الأداء. الأهمّ بالنسبة لي هو الحصول على أفضل تشكيلة من السائقين للعام المقبل وللمستقبل. هذا هو همّي الوحيد".

في غضون ذلك، يُعتبر جيوفينازي المرشح الأوّل للجلوس مكان لوكلير إذ تابع فاسور حديثه بالقول "إنه شعور جيد مشاركة جيوفينازي، إذ سيكون موجودًا على قائمة المرشحين بالتأكيد. سيُشارك معنا في بعض التجارب الحرّة الأولى حيث سنحصل على فرصة للتعرّف على بعضنا البعض".

واختتم "لقد قمنا بالأمر عينه مع لوكلير في العام الماضي إذ كانت خطوة أولى جيدة في التعاون بيننا".

المقال التالي
ريد بُل تهدف إلى تأكيد تجديد عقد ريكاردو قبل العطلة الصيفية

المقال السابق

ريد بُل تهدف إلى تأكيد تجديد عقد ريكاردو قبل العطلة الصيفية

المقال التالي

ويليامز تبقى منفتحة حيال مستقبل سترول

ويليامز تبقى منفتحة حيال مستقبل سترول
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين كيمي رايكونن تسوق الآن
قائمة الفرق ساوبر
الكاتب خضر الراوي