فاسور: مسألة هوندا أولويّتي الأولى مع ساوبر

قال فريدريك فاسور مدير فريق ساوبر الجديد أنّ أولى مهامه ستتمثّل في تحديد ما يجب القيام به حيال مسألة هوندا حيث اعترف أنّ الوضع الذي تتواجد فيه مكلارين حاليًا "مخيف".

بالرغم من إعلان ساوبر وهوندا عن شراكة بينهما بدءًا 2018، إلّا أنّ مصير الصفقة بات محلّ شكوك بعد أن كشفت مصادر هذا الأسبوع أنّ الصفقة لن تتمّ.

ويأتي ذلك نتيجة عدم توقيع العقد النهائيّ للصفقة، حيث يُقيّم ملّاك الفريق إمكانيّة استخدام محرّكات مرسيدس أو فيراري الأكثر تنافسيّة عوضًا عن ذلك.

وبحديثه إلى صحيفة "ليكيب" الفرنسيّة، قال فاسور أنّه احتاج أوّلًا للتركيز على ما يجب القيام به بخصوص مسألة المحرّك لموسم 2018، إذ يعي مدى تأثير ضعف أداء وحدة طاقة الصانع الياباني على مكلارين في المواسم الأخيرة.

وقال الفرنسي: "مسألة هوندا مطروحة على الطاولة، وهي الأولى التي سأعمل عليها. نحتاج للاهتمام بها سريعًا. إذ بالنظر إلى ما أسمعه من مكلارين فيُمكن للوضع أن يكون مخيفًا".

كما قال فاسور أنّه حصل على تفويض من شركة لونغبو فاينانس المالكة لفريق ساوبر للعمل على تقدّم الفريق في ترتيب البطولة، حيث حصل على وعود بتوفير الموارد لبلوغ ذلك الهدف.

وقال حيال ذلك: "حصلت على الوسائل التي أحتاجها لإحياء الفريق وإعادته إلى مراكز النقاط بشكلٍ متواصل. ذلك حماسي".

وأضاف: "تستثمر لونغبو ميزانيّة كبيرة في هذا المشروع. تملك خطّة واضحة على مدار عدّة أعوام. كما أملك حريّة إدارة هذا المشروع. الفريق متحفّزٌ وأثبت مرارًا قدراته في الماضي".

كما أشار فاسور إلى أنّ الفريق سيكون مخطئًا في حال ارتبط بشكلٍ كامل مع ماركوس إريكسون ، بالرغم من أنّ رعاته يقومون بتمويل الفريق.

وقال في هذا الصدد: "لا يُمكن ربط مشروع الفريق بسائق. ذلك غير صحيّ. في حال أراد ماركوس مواصلة مسيرته، وهو ما لا أشكّ فيه، وأراد الفوز بالسباقات سريعًا فسيكون له طموحٌ آخر أكثر من التواجد في ساوبر".

وأضاف: "كما قد يرغب الفريق في الحصول على خدمات سائقين آخرين أيضاً. بالنسبة إلينا الآن فهناك مشروعان يتقاربان وذلك منطقي ويسمح لنا بالعمل معًا. لا يشعر أيٌ منّا أنّه مُرتبط".

واختتم حديثه بالقول: "سأتّخذ القرار النهائي حيال السائقين. هدف ساوبر هو التعويل على المستقبل مع السائقين الشباب".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مكلارين , ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة