فاسور مدير الفريق يُغادر صفوف رينو في الفورمولا واحد

أعلن الفرنسي فريدريك فاسور مدير فريق رينو للفورمولا واحد استقالته من منصبه في صفوف الحظيرة الفرنسيّة قبيل انطلاق موسم 2017.

انضمّ الفرنسي، الذي استمتع بنجاحات رائعة في الفئات الصغرى على رأس فريق آرت، إلى رينو عند بداية الموسم الماضي أثناء بداية الصانع الفرنسي عمليّة إعادة هيكلة للفريق إثر عودته إلى الفئة الأولى.

وفي حين أنّ الفريق واجه موسماً صعباً على المسار، عمل فاسور إلى جانب سيريل أبيتبول المسؤول عن برنامج الفورمولا واحد في رينو على إعادة هيكلة الفريق والتعاقد مع سائقٍ لمساعدته على التقدّم إلى الأمام على المدى البعيد.

وخلال منتصف الموسم، تمّ تعيين فاسور مديراً للفريق، بينما انتقل أبيتبول ليلعب دوراً آخر في مصنع الفريق في إنستون للمساعدة على توجيه العمليات.

لكن يُعتقد أن فاسور كانت له اختلافات جوهريّة في الآراء مع بعض الأسماء الإداريّة العليا بخصوص الوجهة التي يحتاج الفريق لاتّباعها، وشعر أنّه من الأفضل عدم بقائه ضمن إدارة الفريق.

وجاء في بيانٍ نشر اليوم: "بعد موسمٍ أوّلٍ تمّ العمل خلاله على إعادة إطلاق وبناء فريق الفورمولا واحد، اتّفق رينو سبورت وفريدريك فاسور على فكّ ارتباطهما بالتراضي، ليدخل ذلك حيّز التطبيق بدءاً من اليوم".

وأضاف: "سيُواصل الطرفان التزامهما بالمحافظة على علاقة عملٍ جيّدة تمتّعا بها ويتوقّعان أن تتّخذ هذه العلاقة شكلاً جديداً في مرحلة ما في المستقبل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة