فاسور: لا يمكن لرينو التخلي عن تحقيق نتائج جيدة في موسم 2016

قال فريدريك فاسور مدير فريق رينو للفورمولا واحد أنّ الصانع الفرنسي لن "يتخلى" عن فرصة تحقيق نتائج جيدة خلال موسم 2016، بالرغم من كون الأهداف الرئيسية للفريق مسطرةٌ على المدى البعيد.

قال فاسور في وقت سابق أن اتباع الطريق التي وضعها كارلوس غصن أهم من السعي لتحقيق نتائج محددة في وقت مبكر – وفي حين أنه يتفق مع هذه الخطة، إلا أنه أكّد أنّ ذلك لن يمنع الفريق من تحقيق نتائج جيدة هذا الموسم.

وقال فاسور: "ما يقلقني اليوم هو ضمان استمرار الفريق على العمل بجد. لا يجب أن يتخلى أحدٌ عن الموسم، فذلك سيكون خطأً".

وأضاف: "نعلم أنّ الموسم لن يكون سهلاً، إذ استحوذنا على فريق لوتس في وقتٍ متأخر ووضعنا أهدافاً لموسم 2017 – ولكن سيكون من الخطأ التخلي عن هذا الموسم، لأننا نريد إبقاء الفريق في روح تنافسية كما نريد الاقتراب من الفرق المتفوقة علينا".

وأكمل: "سنصل إلى ملبورن وبعد ذلك سنرسم خارطة طريق لهذا الموسم".

بحاجة لضمّ المزيد من الموظفين

كما أشار فاسور إلى حقيقة أنّ فريق رينو للفورمولا واحد، والذي يعاني حالياً من نقص في الموظفين، قد يقوم بزيادة عدد موظفيه. إلا أنه أكّد أنّ الفريق لن يستعجل في ذلك.

وقال: "إذا كنت تريد التمسك بخارطة طريق والتنافس من أجل الصعود لمنصات التتويج، يجب أنّ تلقي نظرةً على منافسيك، عليك أنّ تعرف حجم موظفيهم، مواردهم واستثماراتهم".

وأضاف: "يجب أن يكون لنا هدف مشترك – وأنا متأكد من أنني لست أكثر ذكاءً من الآخرين، لذلك نحن بحاجة لمنافستهم باستخدام نفس النظام".

وأكمل: "لا أريد أن أكون تحت الضغط لتوظيف شخص ما. أعتقد أنه من المهم للغاية أن نقوم بتعين بعض الأشخاص المناسبين في الوظائف المناسبة المتوفرة".

مُعجبٌ بطاقم إنستون

قدّم فاسور الكثير من الثناء للعاملين في إنستون والتي أصبحت جزءًا من رينو بعد استحواذ الصانع الفرنسي في الفترة الشتويّة على فريق لوتس الذي أصابته ضائقة مالية.

وقال: "الفريق شديد التفاني ومركزٌ على عمله. ولنكون صادقين، أعتقد أنّ الأوقات الصعبة التي واجهها العام الماضي نتجت عنها علاقة قوية جداً".

وأضاف: "وهذا أمرٌ مهم جداً. والعلاقة قويةٌ مع السائقين أيضاً".

واختتم قائلاً: "توجد روحٌ قوية حقيقية داخل الفريق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة