فاسور كان قلقاً من موثوقية سيارة رايكونن في سباق الصين

المشاركات
التعليقات
فاسور كان قلقاً من موثوقية سيارة رايكونن في سباق الصين
15-04-2019

اعترف فريدريك فاسور أن القلق اعتراه طوال الوقت حيال موثوقية وحدة طاقة فيراري لسيارة كيمي رايكونن خلال سباق جائزة الصين الكبرى.

على عكس هاس، اختارت ألفا روميو عدم استعمال وحدة التحكم الجديدة التي قدمتها فيراري بعد مشكلة محرك سائقها شارل لوكلير خلال سباق جائزة البحرين الكبرى، حيث قررت الاحتفاظ بالنسخة الأولية.

يوم السبت، تضررت تصفيات أنطونيو جيوفينازي بسبب نفس المشكلة التي أصابت محرك لوكلير، حيث كان الإيطالي مثالاً حياً على ما يمكن لوحدة التحكم القديمة التسبب به خلال السباق.

لكن، بقيت وحدة التحكم القديمة ضمن سيارة رايكونن، الأمر الذي وضعه تحت خطر تكرر تلك المشكلة.

خلال السباق، نجح الفنلندي في التقدم من المركز الـ 13 إلى التاسع، ليسجل النقاط للسباق الثالث على التوالي بعد اتباع أسلوب قيادة عدائي.

حيث قال فاسور في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "كنت قلقاً للغاية. ليس من السهل ضغط الأزرار! أعتقد أنه وبشكل عام كان سباقاً جيداً بالنسبة لنا، نجحنا في التعافي بشكل جيد مقارنة بالتصفيات".

وأكمل: "من المهم بالنسبة لنا تسجيل النقاط في كل سباق وبشكل مستمر. نعلم تماماً أنه إن أردنا البقاء ضمن المنافسة مع الآخرين – ولا أبالي إن كان المركز الرابع أم الخامس – إن أردنا البقاء على هذا المستوى، علينا أن نكون ضمن مستوى ثابت في جميع السباقات، وأن نتمكن من تسجيل النقاط في كل مناسبة".

رايكونن يواصل إبهار الفريق

بالمقابل، أوضح فاسور أن رايكونن – الذي كان مستاءً من خسارة بعض الأداء خلال القسم الأخير أثناء ملاحقة السيارات أمامه – يواصل إبهار الفريق.

فقال: "إنه يسجل النقاط، حتى عندما انطلق من المركز 13. كان منزعجاً بعض الشيء من عدم قدرته على اللحاق بريكاردو (دانيال سائق رينو) وبيريز (سيرجيو سائق ريسينغ بوينت)، وتلك علامة إيجابية!".

واختتم: "الوتيرة موجودة، وأعتقد أننا كنا قادرين على اللحاق بريكاردو وبيريز، لكننا عانينا من بعض الضرر قبل عشر لفات من النهاية في مقدمة السيارة. خسرنا كذلك الحرارة في الإطارات، ربما بسبب خسارة الارتكازية".

كيمي رايكونن ، ألفا روميو

كيمي رايكونن ، ألفا روميو

تصوير: صور لات

المقال التالي
فيتيل يعتقد أنّ أوامر الفريق في الصين كانت "عادلة"

المقال السابق

فيتيل يعتقد أنّ أوامر الفريق في الصين كانت "عادلة"

المقال التالي

استراتيجية رينو في سباق الصين تركتها مع "وتيرة بائسة"

استراتيجية رينو في سباق الصين تركتها مع "وتيرة بائسة"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة الصين الكبرى
قائمة السائقين كيمي رايكونن تسوق الآن
قائمة الفرق ألفا روميو
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة