فاسور: عودة رايكونن تمثل دفعة كبيرة لفريق ساوبر

المشاركات
التعليقات
فاسور: عودة رايكونن تمثل دفعة كبيرة لفريق ساوبر
خلدون يونس
كتب: خلدون يونس
20-09-2018

أوضح فريدريك فاسور مدير فريق ساوبر في الفورمولا واحد أن عودة كيمي رايكونن إلى صفوفه الموسم المقبل ستشكل دفعة كبيرة - وأنّ فوائد ذلك بدأت تظهر من الآن.

يرى فاسور في رايكونن المفتاح الأساسيّ للمساعدة في دفع الجانب التقني للفريق إلى الأمام نظراً للخبرة الواسعة التي يمتلكها الفنلنديّ جرّاء مسيرته الطويلة مع فيراري.

حيث قال فاسور في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "إنه يمتلك سمعة جيدة بكونه تقنياً ممتازاً، مع آراء وانطباعات قوية جداً".

وتابع: "ربما عندما يكون الفريق مكوناً من 450 شخصاً فقط، فإن وجود مثل هذا الشخص يعتبر أمراً هاماً جداً وأهم من تواجده ضمن صفوف فريق أكبر بضعفين أو ثلاثة أضعاف. نحن بحاجة إلى قائد قويّ من ناحية تشكيلة السائقين".

وأكمل: "يقدم كيمي انطباعات قوية جداً، وقد يكون أحد أفضل السائقين في هذا المجال، أو الأفضل".

حافز قويّ

من جهة أخرى، أشار فاسور إلى أنّ أنباء وصول رايكونن أثبتت أنها حافز قوي جداً للمهندسين وأعضاء الفريق الآخرين.

فقال: "ردة الفعل في المصنع كانت هائلة. إنها دفعة هائلة أن ينضم كيمي إلى المشروع، وأنه يثق بالفريق، ويثق بجميع أعضائه".

وأكمل: "إنه يمنحك الثقة بالنفس ’السائق أمامي، بطل العالم، يرى أنني قادر على القيام بعمل جيد، لذا سأضغط بأفضل ما بوسعي’. حين علمتُ خبر وصول كيمي كنتُ في مكتب التصميم وكانت ردة فعلي ’واو!’".

ولطالما عانت ساوبر في إقناع أفضل المهندسين الأجانب بالانتقال إلى سويسرا، لكنّ فاسور يرى أن ذلك سيتغير الآن.

فقال: "حصلنا بالفعل على دفعة جيدة مع انضمام ألفا روميو. قبل ذلك كنا نطارد السير الذاتية للمهندسين بشكل جنوني. ومن ثم لاحقاً تلقينا العديد من السير الذاتية.أعتقد أن الأمر سيتكرر بوصول كيمي. ذلك أمر هام، ضمّ موظفين جدد. لا يتعلق الأمر بالأعداد وإنما بإيجاد الأشخاص المناسبين".

وتابع: "في حال كان الجميع مقتنعين بامتلاكنا لمشروع قوي، فسنتلقى الكثير من السير الذاتية لأشخاص باحثين عن وظيفة لدينا، وأعتقد أن كيمي جزء من هذا الدافع. وسيقوم بإقناع الجميع في أروقة الرياضة. في حال كان كيمي قادراً على الانضمام إلى ساوبر، فإنه يثق بالمشروع، وبالتالي سيبدأ الجميع بالتفكير بالطريقة عينها".

تأثير إيجابي على التسويق

بالمقابل، أوضح فاسور أنّ وجود الفنلندي سيشكل دفعة كبيرة من الناحية التسويقية أيضاً، وأن الرعاة بدؤوا يبدون اهتمامهم بالفعل.

"إعلان كيمي يشكل دفعة هائلة لناحية التسويق. أعتقد أننا سنتكشف تأثير ذلك مع مرور الأسابيع. على الحلبة، سيكون واحداً من ثلاثة أبطال للعالم، إلى جانب سيباستيان (فيتيل) ولويس (هاميلتون) ولذلك تأثير كبير" قال فاسور.

وأكمل: "نحن نتلقى الكثير من العروض من مختلف الرعاة، وذلك إحساس قويّ للغاية. ربما أكون قد قللت من تقدير مثل ذلك الانتقال. لستُ معجباً كبيراً بوسائل التواصل الاجتماعي، لكنني أعتقد أنها أمر هام للغاية".

وأضاف: "لم تكن خطوة كيمي متوقعة منذ 12 شهراً، لكننا منذ 12 شهراً لم نكن قد أحرزنا أي تقدم بعد في مشروعنا".

واختتم: "لم أكن لأصدق أنني سأنجح في إقناع كيمي بالانضمام إلى الفريق! لكن الشكر موصول للجميع في الشركة، نظراً لأنهم قاموا بتأمين بيئة عمل جيدة. كما أعتقد أن كيمي سيستمتع بالتسابق معنا!".

فورمولا 1 - المقال التالي
قلة النتائج الجيدة "تهزّ" ثقة بوتاس بنفسه

المقال السابق

قلة النتائج الجيدة "تهزّ" ثقة بوتاس بنفسه

المقال التالي

تحليل: كيف أصبحت فيراري العدوّ الألدّ لنفسها

تحليل: كيف أصبحت فيراري العدوّ الألدّ لنفسها
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين كيمي رايكونن تسوق الآن
قائمة الفرق ساوبر
الكاتب خلدون يونس
نوع المقالة أخبار عاجلة