فاسور: على رينو السعي للحصول على التحديثات في 2016

صرّح فريق رينو أن التخلي عن السعي لإدخال تحديثات على السيارة خلال موسم 2016 سيكون خطأ كبيراً، بالرغم من تصميم الفريق على عدم التضحية بالعمل على تحديثات العام المقبل.

أعلن المصنّع الفرنسي بوضوح منذ استحواذه على فريق لوتس أن أولويته تكمن في النجاح على المدى البعيد في الفورمولا واحد، حتى ولو أثّر ذلك على مركزه الحالي.

ولكن، بعد تسجيل أولى نقاط الموسم في جائزة روسيا الكبرى، يرى فريديريك فاسور المدير الرياضي في رينو، أنه من المهم للغاية عدم التخلي عن المنافسة لهذا الموسم.

حيث قال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "من الصعب للغاية تحديد اتجاه تركيزها: 2017 أم 2016".

وأكمل: "بالتأكيد، نحن أفضل حالاً لموسم 2017، نرغب بالاستعداد الكامل للموسم المقبل مبكراً لذا فإن تركيزنا على موسم 2017 أكبر بعض الشيء".

وأضاف: "لكن من الجهة المقابلة، أن نتخلى عن موسم 2016 سيكون خطأ، إذ نحتاج إلى إبقاء المعنويات مرتفعة وأن نبقى ضمن المنافسة. إن تخلينا عن الموسم، أعتقد أنه سيكون أمراً من الصعب للغاية التأقلم معه لذا أرغب في أن نجرب التركيز على الموسمَين معاً".

أداء أفضل في التجارب التأهيلية

أشار فاسور إلى أن رينو تخطط لدمج "تحديثات كبيرة" ما بعد جائزة إسبانيا الكبرى في برشلونة وذلك للتركيز على رفع الأداء خلال التجارب التأهيلية.

إذ قال: "أداؤنا خلال السباق جيد مقارنة بمنافسينا الرئيسيين على الأقل – خاصة فورس إنديا، مكلارين وحتى تورو روسو".

وأكمل: "لكن، من الواضح أنه علينا رفع أدائنا في التجارب التأهيلية، ونعلم بالضبط أين يجب أن نكثف جهودنا".

وأضاف: "إن عملية التجاوز صعبة في الفورمولا واحد، ولا بد من الانطلاق من مركز جيد – هذا هو المفتاح الأساسي. بالطبع لن ننافس فيراري ومرسيدس خلال السباق، لكن على الأقل سننافس الفرق التي تتفوق علينا في التجارب التأهيلية، يمكننا النجاح ولا بد من التركيز على ذلك".

التحديثات تشمل جميع النواحي

في مسعاه لرفع مستوى الأداء، يرى فاسور أن التحديثات يجب أن تشمل ناحيتَي القوة الارتكازية واستخلاص أفضل ما يمكن من الإطارات.

حيث قال: "أعتقد أنه يجب أن نعمل على جميع النواحي: المحرك، الانسيابية والنواحي الميكانيكية. لا يوجد أي مجال معيّن يجب التركيز عليه".

وأضاف: "لكن، من ناحية أخرى، علينا أن نفهم الإطارات أكثر لأننا كنا على مستوى المنافسة خلال السباق منذ بداية الموسم – لكننا عانينا من انخفاض في الأداء خلال بعض اللفات والمقاطع".

واختتم: "لقد تمكنا من رفع أدائنا في روسيا، إذ كانت المرة الأولى التي نستعمل فيها الإطارات فائقة الليونة «سوبر سوفت» واللينة، لذا، كانت تلك خطوة جيدة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة