فاسور: ثلاثي الصدارة سرعان ما سيبتعد في الأمام

المشاركات
التعليقات
فاسور: ثلاثي الصدارة سرعان ما سيبتعد في الأمام
25-03-2019

قال مدير فريق ألفا روميو فريدريك فاسور بأنّ ثلاثي الصدارة في الفورمولا واحد سيبتعد في المقدمة بسرعة كما جرت العادة، على الرغم من تقلّص الفارق خلال التجارب الشتوية.

غرّدت مرسيدس، فيراري وريد بُل لوحدها خارج السرب العام الماضي، لكن التجارب الشتوية في برشلونة هذا العام أشارت إلى أنّ فرق وسط الترتيب نجحت في تقليص الفارق معها.

وفي حين يعتقد فاسور بأنّ المنافسة قد تبدو متقاربة خلال السباق الأوّل للموسم في أستراليا، إلاّ أنّه واثق بأنّ ثلاثي الصدارة سينجح بالابتعاد في الأمام بمجرّد جلب التحديثات.

"أصبحت المنافسة أقرب لأنّهم كانوا يتنافسون على اللقب في 2018 وعلى الأرجح أنّهم بدأوا في الاستعداد في وقتٍ متأخر مقارنةً بنا" قال فاسور.

وأضاف: "لكنهم الآن سيضغطون بأقصى ما لديهم على لوائح 2019، وسيتطورون بنسق أسرع مقارنةً بفرق وسط الترتيب والفارق سيصبح أكبر".

وأكمل: "لم تسر الأمور على هذا النحو العام الماضي لأنّ المستوى كان متقارباً بعد موسمين أو ثلاثة مواسم مع نفس اللوائح التقنية، لكننا الآن نبدأ من الصفر".

وعندما سُئِل حيال موقع ألفا روميو، أجاب فاسور: "من الصعب معرفة ذلك، وصراحةً أعتقد أنّه حتّى بعد سباق الأحد لن تكون الصورة بالوضوح المطلوب".

وتابع: "كلّ الفرق في أوضاع مختلفة من ناحية الاستعدادات وغيرها، وبالنظر لأخر عشر سنوات فإنّ ملبورن ليست مقياساً حقيقياً للموسم لعدّة أسباب".

وأردف: "لا زال الوقت باكراً، الحلبة ليست في أفضل حالاتها والأمر يتعلق أكثر بإدارة الإطارات".

واستدرك: "الأكثر أهمية من ذلك أنّ التباين في درجات الحرارة في ملبورن دائماً ما يكون مرتفعاً من يومٍ إلى آخر، وإدارة الإطارات ليست بالأمر الهيّن على الاطلاق".

صورة غير واضحة

في حين يعتقد الكثيرون أنّ المعركة في مقدّمة مجموعة وسط الترتيب ستكون محصورة بين رينو، هاس وألفا روميو، لكن لا أحد يعلم موقعهم الحقيقي بعد.

حيث قال سائق رينو نيكو هلكنبرغ بأنّ التجارب الشتوية قدّمت بيانات متضاربة حول موقع فريقه، وما إذا كان قد قلّص الفارق مع ثلاثي الصدارة أم لا.

"صراحةً، لا أعرف شيئاً" قال هلكنبرغ قبيل السباق الافتتاحي.

وأضاف: "بعض الأمور تشير إلى أنّنا اقتربنا أكثر، والبعض الآخر يشير إلى أنّنا لم نقترب كثيراً. لا أحبّ التكهّن بأيّ شيء. من المهمّ أن نكون على أهبة الاستعداد قدر المستطاع، وأن نبذل قصارى جهدنا".

وأكمل: "ستعطينا عطلة نهاية الأسبوع الحالية فكرة عن ذلك. سنعلم الفارق مع ثلاثي الصدارة وموقعنا في دائرة المنافسة. لست واثقاً للغاية، لذا دعونا نكتشف ذلك مع نهاية الأسبوع".

معركة أكثر صعوبة

من جهته يرى سائق هاس كيفن ماغنوسن بأنّ المنافسة على المركز الرابع في بطولة الصانعين ستكون أكثر صعوبة مقارنةً بالعام الماضي، حيث لا يستبعد انضمام فرق أخرى لهذه المعركة.

وقال في هذا الصدد: "ستكون المعركة صعبة جداً هذا العام، أصعب حتّى من العام الماضي لأنّ رينو لديها الزخم فقد استحوذت على لوتس واستمرت في التطوّر".

وتابع: "الآن هو الوقت لكي يبدأوا في الاقتراب من ثلاثي الصدارة. يتوجب عليهم ذلك، فهم فريق مصنّع ولديهم نفس الموارد المتاحة لفرق الصدارة. لذا، إن استطعنا منافستهم فسيكون ذلك أمراً رائعاً".

وأردف: "لكن فريق ريسينغ بوينت يملك الموارد أيضاً وينبغي أن يكتسب نفس الزخم. وأعتقد أنّ علاقة تورو روسو بريد بُل أصبحت أمتن. يبدو أنّ الأمور ستكون أصعب ممّا كانت عليه العام الماضي".

واختتم: "لذا علينا ألاّ نتهاون إن أردنا منافسة فرق المقدمة في مجموعة وسط الترتيب".

كيفن ماغنوسن، هاس ورومان غروجان، هاس ونيكو هلكنبرغ، رينو

كيفن ماغنوسن، هاس ورومان غروجان، هاس ونيكو هلكنبرغ، رينو

تصوير: صور لات

المقال التالي
شوماخر يتّجه لمشاركته الأولى في تجارب الفورمولا واحد مع فيراري

المقال السابق

شوماخر يتّجه لمشاركته الأولى في تجارب الفورمولا واحد مع فيراري

المقال التالي

أبيتبول: على رينو "المُحبطة" أن تقسو على نفسها

أبيتبول: على رينو "المُحبطة" أن تقسو على نفسها
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة