فاسور: بالمر سيبقى مع رينو في حال استطاع مجاراة هلكنبرغ

صرّح فريق رينو أنّ جوليون بالمر سوف يحتفظ بمقعده ضمن صفوف العلامة الفرنسية على المدي الطويل في حال كان قادرًا على تقديم أداءٍ جيّدٍ في مواجهة نيكو هلكنبرغ الموسم المقبل.

حصل بالمر مؤخّرًا على موافقة صانع السيارات الفرنسي بالبقاء ضمن صفوفه للموسم المقبل، بالرُغم من أنّ عقده الذي يمتد لعامٍ واحد يعني أنّه سيُواجه منافسةً قوية للحفاظ على مقعده في حال باتت خيارات رينو السابقة فالتيري بوتاس، كارلوس ساينز وسيرجيو بيريز متاحةً في 2018.

لكن من جانبه أوضح مدير فريق رينو فريدريك فاسور أنّه لن يكون هناك داعٍ على الإطلاق لاستبدال بالمر في حال استطاع تقديم أداء قويّ في مواجهة صاحب المستوى الاحترافي نيكو هلكنبرغ.

"من الواضح أنّ نيكو يُعدّ مرجعًا جيّدًا، كونه حظي بقطب انطلاقٍ أوّل هذا الموسم" قال فاسور لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "جوليون لديه الفرصة لإظهار قدراته. سيحظى بزميلٍ قويٍ للغاية وفي حال كان قادرًا على مُضاهاة نيكو، فعندها سنستمرّ هكذا".

عند سؤاله عن إمكانيّة مواجهة رينو لخيارٍ صعبٍ بعد 12 شهرًا في حال بات أحد الأسماء الكبيرة الأخرى متاحًا، قال فاسور: "ستظلّ الأفضليّة لصالح جوليون كونه متواجدًا بالفعل لإظهار قدراته، سرعته والتزامه داخل الفريق".

وأردف: "أعتقد بأنّه دائمًا ما يكون من الأفضل التواجد داخل الفريق على أن تكون خارجه. سوف يتعيّن عليه القيام بعمله".

تقدّمٌ ثابت

من جهته قال فاسور أنّ قرار الإبقاء على خدمات بالمر لموسم 2017 يرجع إلى التقدّم الذي أظهره السائق البريطاني على مدار الموسم – وهي سمةٌ لطالما ظهر بها في الفئات الصُغرى.

حين سُئِل عن سبب اختيار رينو الإبقاء على بالمر، أجاب فاسور: "تعلمُ بأنّنا قمنا بإرجاء القرار عدّة مرات".

وتابع: "لقد كان هناك ثلاثة سائقين ناشئين يُفعان حيث كان من المنطقي بالنسبة لنا أن نقوم بتأجيل اتّخاذ قرارنا للحصول على مزيدٍ من المعلومات. حظي جوليون ببداية صعبة لكّنه عاد لسرعته وأظهر وتيرةً قويّةً للغاية في آخر ثلاثة أو أربعة سباقات".

وأكمل: "إذا نظرت إلى ما قام به خلال مشاركاته ضمن الفئات المختلفة، ستجد أنّه دائمًا ما كان يتحسّن. عندما فاز ببطولة «جي بي2»، كانت المراكز التي أنهى فيها جولات البطولة هي الـ20، الـ13، السادس والأوّل".

واستدرك: "لذا من الصعب التنبؤ بما سيحدث العام المقبل، لكن بإمكانك تخيّل أنّه في حال تقدّم خطوةً إلى الأمام فسوف يحظى بدعمٍ قويٍّ من الفريق كذلك".

في المقابل أوضح فاسور كذلك أنّ الإبقاء على سائقٍ واحدٍ على الأقل من سائقي الصانع الفرنسي الحاليّين كان هامًّا بالنسبة للفريق.

"كان ذلك أيضاً جزءًا من النقاشات داخل الفريق، إذ أمامنا فقط ثمانية أيامٍ للاختبارات (قبل الموسم) ويُمكنك تخيّل أنّ الأجواء قد تكون ممطرةً في برشلونة في مرحلة ما".

واختتم حديثه قائلًا: "سيكون من المنطقي بالنسبة للمهندسين أن تحظى بشكلٍ من الاستمراريّة مع الموسم الحالي. لن يُمثّل ذلك الأفضليّة الأكبر للموسم، لكنّه كان أمرًا وضعناه في اعتبارنا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين جوليون بالمر
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة