غياب المعنيين عن اجتماع الفورمولا واحد يُؤجّل البت في قوانين المُحركات

سيتوجّب على بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد الانتظار بضعة أيامٍ إضافيّة لتحديد مُستقبل قانون المُحركات الذي سيُعتمد في العام المُقبل، وذلك على خلفيّة عدم وجود العدد الكافي من الأشخاص خلال الاجتماع الذي عُقد اليوم الثلاثاء في لندن.

اجتمعت المجموعة الاستراتيجيّة ولجنة الفورمولا واحد في لندن اليوم من أجل إقرار اللّوائح التقنيّة لموسم 2017 والتي تهدف إلى جعل السيارات أسرع، فضلاً عن تحديد قواعد المُحركات من أجل خفض التكاليف وإغلاق الفجوة بين وحدات الطاقة المختلفة.

على مُستوى التعديلات على السيارات، فإنّ الوجهة باتت واضحة، إذ تسير قوانين الانسيابيّة بخطىً ثابتة من أجل إقرارها والتي ستُؤدي لجعل السيارات أسرع بخمس ثوانٍ في اللّفة الواحدة، وذلك بعدما أخفقت الجبهة "المُعارضة" التي كانت تُريد الاستمرار في القوانين الحالية في حصولها على الدعم الكافي.

ولم يكن هُناك أيّ زخم حيال إلغاء القوانين الجديدة، وهي السياسة التي كانت مرسيدس ترغب باتباعها إذ أوضحت بأنّ السباقات الحاليّة كانت مُثيرة حتّى الآن ما يُؤكّد بأنّ المُشكلة الرئيسية لا تكمن في القوانين.

وبالتالي فإنّ الخطة التي وضعت سابقًا في ما يخص السيارات سيبدأ العمل بها.

ولكن في الجهة المُقابلة، لم يتمكّن المعنيون في إيجاد حلّ لقانون المُحركات وذلك من أجل خفض تكاليف وإغلاق الفجوة بين المصانع المُتنافسة.

وفي حين أنّ الغالبيّة في المجموعة الاستراتيجيّة قد وافقت على خطة لمدة عامين من أجل خفض التكاليف وذلك من خلال الحدّ من عدد المُحركات إلى ثلاثة في الموسم الواحد لكل سائق، فضلاً عن إغلاق الفجوة بينها وتزويد جميع الفرق المُشاركة، إلّا أنّ القضيّة توقفت على باب لجنة الفورمولا واحد.

وقد علِم موقع "موتورسبورت.كوم" بأنّه لم يتمّ التصويت بشكل رسمي على القيام بالتغييرات على صعيد المُحركات وذلك لعدم وجود العدد الكافي من الأعضاء الذين يمثلون لجنة الفورمولا واحد التي تتألف من إدارة الفورمولا واحد (فوم)، والاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، والفرق والجهات الراعيّة والمروجين.

وبالتالي فإنّ باب التصويت الالكتروني سيُفتح من أجل التوصلّ إلى قرار حاسم ونهائي خلال الأيام القليلة المُقبلة للوقوف على القوانين الجديدة، وما إذا سيتمّ زيادة كميّة الوقود في السيارات كذلك.

وتأمل بعض الأطراف أن يتمّ حسم التصويت مع نهاية الأسبوع الحالي.

التغييرات الأساسية على قوانين السيارات:

 

2016

2017

الإطارات الأمامية

245 ملم

305 ملم

الإطارات الخلفية

325 ملم

405 ملم

جهاز التعليق

1800 ملم

1800 ملم

الجناح الأمامي

1650 ملم

1800 ملم

عرض الجناح الخلفي

750 ملم

950 ملم

ارتفاع الجناح الخلفي

950 ملم

800 ملم

عرض الهيكل

1400 ملم

1600 ملم

الوزن

702 كيلوغرام

722 كيلوغرام + الإطارات

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة